العراق يفوز على سوريا في افتتاح بطولة الصداقة …

0 1٬040

العالم الآن – منير حرب – حقق المنتخب العراقي فوزا مستحقا على نظيره السوري، بهدف دون رد، في افتتاح مباريات بطولة الصداقة والسلام في البصرة.

الهدف الوحيد حمل توقيع المهاجم جستن ميرام، في الدقيقة 75 من المباراة.

وكان الشوط الأول من المباراة متكافئا من الناحية الفنية مع أفضلية نسبية للمنتخب العراقي، حيث ظهر الحذر والتركيز الدفاعي على المنتخبين لتفادي استقبال هدف مبكر يربك حسابات المدربين.

وجاءت أول الفرص للمنتخب العراقي بعد مرور 15 دقيقة، بتسديدة بعيدة المدى من أمجد عطوان ارتفعت فوق العارضة.

فيما أضاع مهند علي، أخطر فرص الشوط بعد انفراده بالمرمى قبل أن يتصدى لها الحارس السوري إبراهيم عالمة ببراعة، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني ظهرت الأفضلية واضحة للمنتخب العراقي من خلال تحرر الظهيرين البديل علاء عباس وهمام طارق، وتحركات لاعبي المقدمة مهند علي وجستن ميرام.

وأضاع علاء عباس هدفا محققا بعد أن سدد كرة في وجه الحارس السوري، أعقبتها تسديدة قوية لهمام طارق بعد مجهود فردي لمهند علي، جاورت القائم بقليل.

وحملت الدقيقة 75، هدف المباراة الوحيد عن طريق جستن ميرام الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالمدافع وغير اتجاهها قليلا لتعانق الشباك.

واستمر اللعب سجالا بين المنتخبين مع خطورة كبيرة من جهة اليسار العراقية بفضل فاعلية وانطلاقات ضرغام إسماعيل الذي مرر كرة جميلة لعبها علاء عباس برأسية رائعة تصدى لها عالمة بشكل أجمل.

وسدد بشار رسن كرة قوية ارتفعت عن المرمى قليلا، قبل أن يعلن بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهايتها بفوز المنتخب العراقي بهدف دون مقابل، على شقيقه السوري، ليتصدر البطولة بـ3 نقاط.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد