غرق سفينة شحن إيطالية محملة ب2000 سيارة في الأطلسي

0 344

العالم الآن – ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن “سفينة الشحن الإيطالية “غراندي أمريكا” التي تحمل حاويات تضمّ 2000 سيارة، غرقت في المحيط الأطلسي إثر اندلاع النيران فيها على بعد 150 ميل بحري من مدينة بريست في فرنسا وعلى عمق 15 ألف قدم، وذلك أثناء توجهها إلى البرازيل”.

وإثر وقوع الحادث، تمكنت سفن حربية بريطانية من إنقاذ جميع أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم 27 شخصاً.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “من ضمن السيارات الموجودة على السفينة، 37 سيارة من نوع بورشه، بينها 4 سيارات من طراز 911 جي تي آر أس، وتصل قيمة الواحدة منها إلى 300 ألف دولار”.

وإلى جانب تلك السيارات، هناك مجموعة من سيارات أودي إيه 3 وإيه 5 وآر أس 4 وآر أس 5 وكيو 7، إضافة إلى مجموعة أخرى من سيارات بورشه من طراز كايمان وبوكستر وكايان.

من جهتها كشفت شركة “غريمالدي” أن السفينة كانت تحمل 365 حاوية، من بينها 45 حاوية تحتوي على مواد خطيرة وسامة، مثل حامض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك”.

غير أن السلطات الفرنسية أعلنت انه “نظراً لاحتراق السفينة قبل غرقها، فإن كل المواد السامة والخطيرة احترقت، وبالتالي فإنه تم احتواء الأضرار ولن تكون لها آثار خطيرة على البيئة”.

وكانت شركة “بورشه” الألمانية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنّها “ستبدأ بتصنيع الطراز مجدداً بعد غرق السيارات الأربع”، علماً أنّها أعلنت في فبراير/شباط الماضي أنها توقفت عن هذا التصنيع.

مصدر الصور: dailymail

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد