مشاهد تضامن مدن غربية حول العالم بعد حادثة نيوزيلندا

0 95

العالم الآن – شهدت مدن حول العالم، خلال الأيام القليلة الماضية، مظاهر عدة للتضامن مع ضحايا “مجزرة المسجدَين” في نيوزيلندا، تنوعت بين الوقوف دقيقةَ حدادٍ، ورفع، وأداء صلاة الغائب.

في أستراليا، وقف مسافرون في مطار سيدني دقيقتي صمت تضامنا مع عائلات ضحايا الهجوم، الذي تعرض له مسجدَين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، الجمعة الماضية؛ ما أسفر عن مقتل 50 مصليا وإصابة 50 آخرين. وتزامن التضامن مع وقفة صمت لدقيقتين جرت في عموم نيوزيلندا خلال مراسم تأبين ضحايا مجزرة المسجدَين.

وبدأت المراسم في نيوزيلندا ببث الإذاعة والتلفزيون أذان الجمعة أعقبته دقيقتا صمت، ثم خطبة وصلاة الجمعة، لتبدأ بعد ذلك مراسم تشييع ضحايا المجزرة.

في السياق ذاته، شهد ميدان ترافالغار وسط لندن، الخميس، رفع الأذان خلال فعالية تكريما للضحايا. ووقف المشاركون أيضا دقيقة صمت.

وعبر حسابة على “تويتر”، بث “KOLAWALE”، وهو شاب نيجيري مسلم مقيم في بريطانيا، مقطع فيديو لعملية رفع الأذان في الميدان.

ووصف الشاب لحظة رفع الأذان بأنها كانت “لحظة جميلة ومفعمة بالمشاعر”.

في الولايات المتحدة، شهدت جامعة أريزونا الأمريكية، الأربعاء، فعالية تخللها رفع الأذان إكراما لضحايا الهجوم.

وفي مدينة وافورد بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية، دعا القائمون على “مسجد المدينة” إلى صلاة غائب وحفل تأبيني في الساعة الـ14:00 بالتوقيت المحلي (21:00 ت.غ)، اليوم، تكريما لضحايا المسجدين. وقالوا في بيان إنهم من المتوقع أن يشارك في الفعالية ممثلون عن الكنائس والمعابد والمواطنين غير المسلمين؛ حيث تمت دعوتهم لذلك.
” الأناضول “

مقالات ذات الصلة

اترك رد