رئيس الزمالك يهدد اتحاد الكرة ويعلن تأجيل بيان الانسحاب من الدوري …

0 789

العالم الآن – منير حرب – رفض مرتضى منصور رئيس الزمالك، قرار اتحاد الكرة الأخير بإحالته للجنة الانضباط بالجبلاية وتغريم ناديه 200 ألف جنيه، وعقوبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي تقضي بمنع بث برنامج “الزمالك اليوم” الذي يُعرض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر.

ومنح منصور في تصريحات للمركز الإعلامي للزمالك، اتحاد الكرة، 48 ساعة، للتراجع عن قراره، وإلا سيكون له “رد فعل غير متوقع”.

وأوضح أن مجلسه أعد بيانا بالانسحاب من الدوري “نتيجة ما يحدث من أمور في الإعلام واتحاد الكرة”، إلا أنه أجل الأمر، بعدما أكد أن وزير الرياضة أثناه وطالبه بالهدوء، وشدد له على أنه سيحل الأزمة.

وأبدى اندهاشه “من كل هذه الحروب”، رغم نجاحه في “إعادة الزمالك لوضعه الطبيعي”.

واتهم رئيس الزمالك “جميع أعضاء مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم، بالتورط في العديد من المخالفات والكوارث”.

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، الأحد، منع بث برنامج “الزمالك اليوم” الذي يُعرض على قناة المحور الفضائية، لمدة شهر.

ولم يكتف المجلس بذلك بل أرسل إنذارًا بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث، وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير.

ووقّع المجلس غرامة قدرها 50 ألف جنيه مصري على قناة المحور، مع منحها مهلة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة، وبرامج الإنتاج المشترك، والبرامج المهداة التي تبثها دون تصريح من المجلس وفقا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير.

وجاء قرار المجلس بناءً على توصية من لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى.

فيما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إحالة مرتضى للجنة الانضباط، بعد تصريحاته ضد محمد الحنفي حكم لقاء فريقه ضد المقاولون، بالجولة 25 للدوري، وتغريم ناديه 200 ألف جنيه.

وقال اتحاد الكرة في بيان “بناء على المذكرة الواردة من لجنة الحكام بالاتحاد، حول التصريحات المسيئة بشأن الحكام، قرر المجلس توقيع غرامة مالية ضد نادي الزمالك قدرها 200 ألف جنيه، وإحالة رئيسه إلى لجنة الانضباط بالاتحاد”.

وكان رئيس الزمالك قد شن هجوماً حاداً ضد محمد الحنفي حكم لقاء المقاولون، واتهمه بالتغاضي المتعمد عن احتساب ضربتي جزاء لفريقه في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2، ومجاملة الأهلي المنافس التقليدي، معلنا اللجوء لحكام أجانب في باقي مباريات الموسم الحالي.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد