مجلس أمن محلي جرش يحيي مواقف الملك تجاه الأقصى ويدعو لمحاربة المخدرات والإشاعة وإطلاق العيارات النارية

0 248

العالم الآن – حيّا اعضاء مجلس امن محلي مدينة جرش مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مدينة القدس والمقدسات الاسلامية فيها ووصاية الهاشميين عليها ، مجمعين على ان كلمة جلالته هي كلمة الفصل وكلمة الاردنيين وموقفهم هو موقف هذا البلد بجميع اطيافه الذي يجب ان تساند جلالته كل القوى الفاعلة في عالمينا العربي والاسلامي .
وشدد فريق المجلس خلال اجتماع له اليوم في قضاء برما برئاسة رئيس مركز امن مدينة جرش الرائد رائد الرواشدة بحضور رئيس بلدية برما سلطان عبدالحميد وعضوي مجلس المحافظة محمد عباس البرماوي وابو غدير البرماوي و وجهاء القضاء على ان المواقف الهاشمية ثابتة وراسخة عبر الزمن منذ ان شهد هذا العالم توقيع اول وثيقة وقعها الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وحدد فيها خارطة الطريق لجميع ابناء المدينة وامنهم على دور عباداتهم .

واشاروا في مداخلاتهم الى ان الاردن بقيادته الهاشمية قدم وما زال يقدم التضحيات ويثبت للعالم بمواقفه المشرفة ان المبادئ لا مساومة عليها مهما كانت الضغوطات والتحديات .

واشار رئيس المركز رائد الرواشدة الى الاوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك والتي اكد على سيادة القانون الذي يضبط الحياة العامة ويجنبنا الكثير من القضايا التي نحن في غنى عنها ومنها المخدرات والعيارات النارية والاشاعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تلقي بظلالها على الامن والسلم المجتمعي
واكد عضو المجلس نواش قوقزة على الاجماع الشعبي لمحاربة العادات السلبية ومنها افتي المخدرات واطلاق العيارلت النارية في المناسبات من خلال التعاون مع الاجهزة الامنية وترك المناسبة ايا كان نوعها اذا استخدم فيها اطلاق العيارات النارية.

وتحدث رئيس اتحاد جرش الرياضي عضو المجلس الامني عادل الزبون باسم المجلس مؤكدا ان الاردن يقف وقفة شموخ بقيادة الملك الذي يقود موقفا اردنيا عربيا هاشميا تجاه القدس والمقدسات الاسلامية في كافة المحافل الدولية ذلك الموقف الذي هو موقف كل الاردنيين الذين يقفون خلف قيادة الملك الحكيمة.

وحذر اعضاء المجلس ووجهاء اهالي قضاء برما من تداول الاشاعات التي تصدر ممن يريدون العبث بامن وسلامة هذا الوطن المحصن بابنائه الاوفياء.

كما أكدوا على ضرورة محاربة افة المخدرات واطلاق العيارات النارية في المناسبات وقال عضو المجلس محمد مصطفى البرماوي ان الافات المجتمعية خطر على الحياة المجتمعية داعيا الى تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية للتخلص منها من خلال القيام بادوار مجتمعية من شانها ان تؤثر على التوعية من اجل السلم المجتمعي.

واشار عضو مجلس المحافظة محمد عباس البرماوي الى اهمية تفعيل الهيئات الاختيارية والدور التكاملي بين كافة الجهات بشقيها الرسمي والشعبي لتجاوز الكثير من القضايا المقلقة مجتمعيا.

وقال المختار علي الصمادي انه حان الوقت ليكون العمل العام الذي يهم المجتمع مبنيا على التعاون لنتخلص من تلك العادات السلبية اضافة الى تغليظ العقوبات ومنع التوسط لدى المتورطين فيها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الملاحظات التي تهم المواطنين في مناطق القضاء ومن ابرزها تشكيل لجنة من الهيئات الاختيارية لمتابعة المتسكعين امام المدارس والتواصل مع ذويهم للحد من تلك العادات.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد