الفايز يؤكد على المكانة المهمة للسعودية في الدفاع عن المصالح العربية

0 249

العالم الآن – بسام العريان – أكد دولة رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل عاكف الفايز أهمية المكانة التي تتبوأُها المملكة العربية السعودية في المنطقة ودورها البناء في الدفاع عن مصالح الأمة العربية , منوهاً بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية الثابتة والراسخة بين المملكة والأردن برعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وأخية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية .
جاء ذلك في تصريح صحافي لـدولة رئيس مجلس الأعيان الأردني عقب جلسة مباحثات عقدهــا مع معالي رئيس مجلـس الشورى الشيخ الدكتـور عبد الله بن محمد بن إبراهيـم آل الشيخ في مقر المجلس اليوم .
وأشار دولة مجلس الأعيان إلى ما يتمتع به البلدان من علاقات ثابتة وراسخة وتاريخية واستراتيجية , مؤكداً أن المصير واحد , وأن استقرار المملكة العربية السعودية هو استقرار للأردن وأن البلدين يكملان بعضهما البعض في العمق الاستراتيجي لكليهما .
وأشار دولته إلى ما تمثله المملكة من مكانة ودور قوي وفاعل في المنطقة مؤكداً سعي المملكة ألأردنية أن تكون المملكة العربية السعودية دائماً قوية لتدافع عن مصالح الأمة العربية .
وبين دولة رئيس مجلس الأعيان أن المباحثات الهامة التي أجراها مع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ تطرقت إلى العلاقات القوية بين المملكة والأردن وسبل تقويتها وتنميتها والتحديات التي تواجهها الأمة العربية وكيفية مواجهتها كالتدخل الإيراني في الشؤون الداخلية لكثير من الدول العربية , والتحدي الإسرائيلي المتمثل في تقديم تنازلات للكيان الصهيوني ضمن ما يسمى بصفقة القرن , معرباً عن الأمل في أن تستطيع الأمة العربية القوية أن تواجه هذه التحديات وتتغلب عليها .
وندد دول الرئيس بالاستفزازات الإيرانية في المنطقة العربية والمتمثل في تدخلاتها في في اليمن ومملكة البحرين , وفي كثير من شؤون الدول العربية الأخرى مؤكداً أهمية الوحدة العربية كيدٍ واحدة لمواجهة هذه التحديات ومقاومتها والتغلب عليها .
وحول مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين مجلسي الشورى والأعيان الأردني أكد دولته أن مجلس الأعيان سيسعى إلى تقوية العلاقات مع مجلس الشورى في جميع المجالات , وتفعيل تبادل الزيارات على مستوى المجلسين , مشيراً إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تقوية العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين المملكة ألأردنية الهاشمية .

 

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد