دوري أبطال آسيا لكرة القدم … تعادل للسد وخسارة للأهلي السعودي …

0 719

العالم الآن – منير حرب – سيطر التعادل الايجابي 2/2 على مباراة باختاكور الأوزبكي والسد القطري التي أقيمت بينهما مساء اليوم بالعاصمة الأوزبكية طشقند في إطار مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من دوري الأبطال الآسيوي.

سجل الاسباني تشافي هيرنانديز هدفي السد في الدقيقتين 6 و16، بينما أحرز هدفي باختاكور كل من خوجياكبار أليجونوف ودراجان تشيران في الدقيقتين 9 و41.

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وإن كان السد كان أفضل نسبياً من منافسه الأوزبكي، في الكثير من فترات اللقاء.

المباراة بدأت قوية ومثيرة، حيث بادر الفريق القطري بتسجيل هدفا مبكرا في الدقيقة 6، وبعد 3 دقائق فقط، نجح باختاكور بالتعادل، وعاد السد للتقدم في الدقيقة 16 ليعود الفريق الأوزبكي للتعادل قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.

في الشوط الثاني ، كان السد هو الأخطر على المرمى، وأهدر أكثر من فرصة مؤكدة خاصة عن طريق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، كانت كفيلة بتغيير مجرى ونتيجة اللقاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السد إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة، بينما ارتفع رصيد باختاكور إلى 5 نقاط في الصدارة.
و سقط فريق أهلي جدة، في فخ الهزيمة، أمام مضيفه برسبوليس الإيراني، بهدفين دون رد، في المباراة التي انتهت منذ قليل على ملعب “زعبيل” بالإمارات، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأحرز لاعبو فريق برسبوليس الهدف الأول في مرمى الأهلي، بالدقيقة 18 من عمر المباراة، عن طريق شجاع خليل من “مقصية”، بعد أن استغل دربكة دفاعية للاعبي “الراقي”.
في الدقيقة 48، أضاف لاعبو فريق برسبوليس الهدف الثاني في مرمى الأهلي، وأحرزه اللاعب علي عليبور، من تسديدة داخل منطقة الجزاء، بعد تبادل التمريرات بين لاعبي فريقه.

وبهذه النتيجة؛ يتجمد رصيد الأهلي عند 3 نقاط ليتذيل مجموعته حتى الآن في مرحلة المجموعات للبطولة الآسيوية، بينما يرتفع رصيد برسبوليس إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد