تويتر» يحذف تغريدة لـ«ترمب» احتوت على موسيقى فيلم “باتمان”

0 284

العالم الآن – قام موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بحذف تغريدة للرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس (الثلاثاء) قام فيها بنشر فيديو يحتوي على موسيقى تصويرية خاصة بفيلم «باتمان».
وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فقد قام ترمب بنشر مقطع فيديو ترويجي تصل مدته لدقيقتين لحملته الانتخابية لعام 2020، واحتوى الفيديو على موسيقى «Why Do We Fall?» للمؤلف العالمي هانز زيمر، والخاصة بفيلم «باتمان: عودة فارس الظلام»، وذلك دون الحصول على موافقة باستخدامها، وفقاً لحقوق النشر الخاصة بهذه الموسيقى.
وقد بدأ الفيديو بعرض صور لعدد من الديمقراطيين، بما في ذلك الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والمرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 هيلاري كلينتون، ثم لقطات للحظات الرئيسية في فترة ترمب الرئاسية، مثل مقابلة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وتحقيق روبرت مولر في التدخل الروسي في انتخابات 2016، مع كتابة عبارة: «في البداية يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ويلقبونك بالعنصري، ولكن تصويتكم أثبت أنهم جميعاً مخطئون».
وبعد نشر الفيديو، طلبت شركة «وارنر برذرز» المنتجة لفيلم «باتمان» من إدارة «تويتر» إزالته مراعاة لحقوق النشر والملكية الخاصة بالموسيقى.
وقام «تويتر» بإزالة الفيديو واستبداله برسالة تقول: «تم تعطيل هذه الوسائط استجابة لتقرير صادر عن مالك حقوق الطبع والنشر».
وشاهد الفيديو قبل إزالته مساء الثلاثاء ما يزيد على مليون شخص.
” الشرق الأوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد