الدوري الألماني … بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة برباعية أمام فورتونا …

0 710

العالم الآن – منير حرب – حرم بايرن ميونخ غريمه بوروسيا دورتموند من الاستمرار في صدارة الدوري الألماني لأكثر من 24 ساعة، بعدما استعادها سريعًا بفوزه خارج أرضه على فورتونا دوسلدورف (4-1)، اليوم الأحد، في مباراة احتضنها ملعب إسبريت أرينا ضمن منافسات الجولة الـ29.

سجل الفرنسي كينجسلي كومان هدفين، في الدقيقتين 15 و41، بينما أضاف سيرجي جنابري وليون جوريتسكا الهدفين الثالث والرابع، في الدقيقتين 55 و92، فيما أحرز دودي لوكيباكيو هدف دوسلدورف الوحيد، في الدقيقة 89، ليرفع البايرن رصيده إلى 67 نقطة في صدارة ترتيب البوندسليجا، بينما توقف فورتونا عند 37 نقطة في المركز العاشر.

وصل البايرن بأول محاولة حقيقية على مرمى فورتونا بعد مرور 5 دقائق على بداية المباراة، بعدما أرسل سيرجي جنابري عرضية أرضية، اصطدمت بقدم مدافع أصحاب الأرض، قبل أن تصطدم بالقائم وتضيع فرصة الهدف الأول.

ولم تمر سوى ثوانٍ معدودة حتى عاد البايرن بفرصة أخرى عن طريق رأسية خطيرة من تياجو ألكانتارا، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس فورتونا.
ومع حلول الدقيقة 15، استطاع البايرن التقدم بهدف أول بعدما أرسل كينجسلي كومان عرضية، حاول توماس مولر توجيهها، لكنه فشل في لمسها، لتسكن شباك حارس فورتونا.

وكاد روبرت ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني للبايرن، في الدقيقة 23، بعدما نفذ ركلة حرة من مسافة بعيدة، لكن تسديدته القوية مرت بجوار القائم.

واستغل بينيتو رامان خطأ ماتس هوميلز، الذي طالت الكرة منه، ليمرر إلى زميله دافيد كوفناسكي، الذي سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وسيطر فورتونا على مجريات اللعب محاولة منه لإدراك التعادل، بينما اعتمد البايرن على المساحات التي تركها أصحاب الأرض في الخلف، لشن هجمات مرتدة.

ومن مرتدة سريعة وصلت إلى كومان، انطلق اللاعب الفرنسي حتى وصوله لمنطقة الجزاء، ليطلق تسديدة قوية تصدى لها الحارس مايكل رينسينج، ليبعدها ببراعة عن مرماه.
وقبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق فقط، ضاعف كومان النتيجة للبايرن بهدف ثانٍ، بعدما حول عرضية جوشوا كيميتش، بتوجيه الكرة بباطن قدمه اليسرى إلى داخل الشباك.

وكاد خافي مارتينيز أن يضع بصمته بعدما وجه كرة بضربة رأسية قوية نحو مرمى رينسينج، لكن الأخير أبعدها ببراعة إلى ركنية، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم البايرن (2-0).

ومع بداية الشوط الثاني، حرم الحارس رينسينج الفريق البافاري من إحراز الهدف الثالث، بعدما تصدى لتسديدة قوية من ألكانتارا، بعد مرور 3 دقائق فقط على البداية.

وشهدت الدقيقة 53 اضطرار المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لاستبدال الحارس الألماني مانويل نوير، بعد تعرضه لإصابة، ليدفع ببديله سفين أولريتش.

وبعد دقيقتين فقط، نجح سيرجي جنابري في إضافة الهدف الثالث لرجال كوفاتش، بعدما تهيأت له الكرة في قلب منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.
وكان ألكانتارا قريبًا من تسجيل الهدف الرابع، بعدما أرسل كومان عرضية واجهها اللاعب الإسباني بلمسة واحدة، لكن حارس فورتونا أمسك بها قبل وصولها لشباكه.

وجرب ليفاندوفسكي حظه بضربة رأسية، لكنها ذهبت سهلة بين أيدي رينسينج، لتهدأ بعدها المباراة دون خطورة حقيقية على المرميين.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ5 دقائق، طالب لاعبو دوسلدورف الحكم باحتساب ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد هوميلز، ليضطر للجوء بعدها لتقنية الفيديو، قبل أن يحتسب ركلة جزاء بالفعل لأصحاب الأرض.

وانبرى المهاجم البديل دودي لوكيباكيو لركلة الجزاء، ليضعها بنجاح إلى داخل الشباك، ليقلص النتيجة قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، استطاع البديل ليون جوريتسكا أن يوقع على بصمته، بإحراز الهدف الرابع للبايرن، لينتهي اللقاء بفوز الضيوف (4-1).

مقالات ذات الصلة

اترك رد