وزير الخارجية الصفدي يلتقي وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي

0 293

العالم الآن – التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، وفدا من اعضاء الكونغرس الأميركي، يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزالس، وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس الذين يزورون المملكة بتنظيم من مؤسسة الأمم المتحدة.
ووضع الصفدي أعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الإرهاب. وأكد الصفدي خلال اللقاء عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، مثمنا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة.
وبين الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمئة ألف مواطن سوري رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وقال الصفدي: إن الأردن يتعامل مع ظروف استثنائية نتيجة تحمل عبء اللجوء وتداعيات الأزمات الاقليمية، ما يستدعي تحركا دوليا استثنائيا لمساعدته في مواجهة هذه التحديات. كما أكد الصفدي موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة، وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب بمنهجية شمولية عسكريا وأمنيا وفكريا. وأكد أعضاء الوفد، أهمية دور المملكة وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، وحرصهم على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.
” بترا”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد