نصر الله بستنكر القرار الأمريكي بشأن نفط إيران ويعتبر موقف السعودية والإمارات “معيب”

0 262

العالم الآن – استنكر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قرار إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عدم تمديد الإعفاءات من العقوبات المفروضة على شراء النفط الإيراني.

وقال نصر الله، في كلمة متلفزة، اليوم الاثنين: “نحن أمام مشهد جديد من مشاهد الطغيان الأمريكي على دولة كبيرة ومهمة، أي ايران، بل هو عدوان على العالم كله لأنه يضرب بعرض الحائط كل المؤسسات الدولية ومصالح دول وحلفاء كبار”.
واستذكر الأمين العام لحزب الله ما قاله، سابقا اليوم، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي كشف أن الولايات المتحدة تلقت وعودا قاطعة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أنهما ستقومان بتغطية النقص الحاصل في الأسواق، نتيجة الإجراء الأمريكي، كي لا تتأثر أسعار النفط في السوق.

وسأل نصر الله: “أليس الموقف السعودي والإماراتي حول أسعار النفط هو موقف معيب؟”، مضيفا أن “الأمريكي لا يهمه لا السعودي ولا الإماراتي وإنما تهمه مصالحه، والهدف هو محاصرة جيران السعودية والإمارات، ولذلك يجب الإضاءة على حقيقة سياسة هاتين الدولتين أمام العالم العربي والإسلامي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الإدارة الأمريكية قرارها عدم تمديد الإعفاءات من العقوبات المفروضة على شراء النفط الإيراني، والتي سبق أن منحتها الولايات المتحدة لثماني دول (بما فيها الصين والهند وتركيا وكوريا الجنوبية).

وأشارت الإدارة إلى أن الهدف من هذا الإجراء هو حرمان إيران من وارداتها النفطية، في إطار الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة على طهران لمواجهة نشاطاتها “الخبيثة” في المنطقة.

المصدر: المنار

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد