ترامب في زيارة رسمية لبريطانيا حزيران المقبل

0 230

العالم الآن – أعلن قصر بكنغهام، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيجري زيارة دولة رسمية لبريطانيا، في يونيو / حزيران المقبل، ضيفًا على الملكة إليزابيث الثانية.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤولين في القصر (لم تسمهم) أن ترامب وزوجته، ميلانيا “قبلا دعوة من جلالة الملكة لإجراء زيارة دولة إلى المملكة المتحدة”.

وأوضح المصدر ان الزيارة ستتم بتاريخ 3 – 5 يونيو المقبل.

يشار أن ترامب زار الصيف الماضي، بريطانيا، والتقى بالملكة إليزابيث الثانية، وحضر معها مأدبة طعام، رغم أن زيارته لم تكن زيارة دولة، وفق أسوشييتد برس.

وسبق أن وجهت رئيسة الوزراء البريطانية دعوة لترامب لإجراء زيارة دولة رسمية، قبل أكثر من عامين، إلا أن الزيارة تم تأجيلها وسط مخاوف من استقبال الرئيس، وأزمة بريطانيا بشأن بريكست.

بدورها قالت ماي إن “زيارة الدولة (الزيارة الرسمية) هي فرصة لتعزيز علاقاتنا الوثيقة بالفعل في مجالات مثل التجارة والاستثمار والأمن والدفاع ومناقشة كيف يمكننا البناء على هذه العلاقات في السنوات المقبلة.

وزيارة الدولة، هي الأعلى مستوى بين أنواع الزيارات التي تتم بين قادة الدول ورؤساء الحكومات، ولها مراسمها الخاصة وبرامجها المميزة.

ولا تكون “زيارة دولة” إلا بدعوة رسمية من رئيس الدولة المضيفة لنظيره رئيس الدولة الزائر، فيكون فيها ضيفه شخصيا ويسكن في أحد مقرات إقامته الرسمية حتى نهاية الزيارة.
” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد