الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر واراجيل إلكترونية ولوازمها

0 34

العالم الآن – احبطت كوادر مركز جمرك العمري وبالتعاون مع الاجهزة الامنية، تهريب 1534 أرجيلة وسيجارة إلكترونية ولوازمها مخبأة سرا داخل وحدة التبريد المركزي في شاحنة (براد) محملة بمادة الزيوت قادمة من دولة عربية مجاورة.
وتم التحفظ على المحتويات المهربة ووسيلة النقل لحين استيفاء الغرامات الجمركية المترتبة عليها والتي تقدر بحوالي 50 الف دينار.
وأشار مدير مركز جمرك العمري عقيد جمارك سالم الشلول إلى انه بعد ان تم الاشتباه بالبراد تم عرضه على جهاز(x-ray) وتم العثور على المضبوطات في اماكن سرية في جسم البراد، وعلى الفور تم جرد المحتويات وتنظيم محضر الضبط.
وأضاف ان السجائر الإلكترونية تعتبر من المواد التي يُحظر استيرادها، وأن مثل هذه البضائع يتم مصادرتها لعدم إجازتها وحصولها على موافقات صادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لما لها من خطر كبير يؤثر على صحة وسلامة الإنسان، كما تعد هذه المضبوطات من المواد الممنوعة التي لا يسمح بدخولها او تداولها ومنع التخليص عليها.
وأشاد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة بالجهود التي تبذلها جميع الاجهزة الجمركية والأمنية في كافة حدود المملكة والتنسيق بينها لضبط الحدود من ضعاف النفوس الذين يقومون بعمليات التهريب الضارة بالاقتصاد الوطني.
” بترا”

مقالات ذات الصلة

اترك رد