ندوة حول العلاقات الأردنية والعربية مع الصين

0 40

العالم الآن – بسام العريان – بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والاربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسيه بين المملكة الاردنية الهاشمية و جمهورية الصين الشعبية نظمت لجنة التعاون الثقافي غير الحكومي بين الاردن و الصين ندوة عن العلاقات العربية والاردنية مع الصين في نادي السيارات الملكي.

وتحدث عن هذه العلاقات كل من معالي المهندس سمير الحباشنه رئيس اللجنة ومعالي السيد عباس زكي مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس عضو اللجنة المركزيه لحركة فتح مسؤول الملف الصيني في فلسطين كما تحدث ايضا سعادة السفير يحيى القراله سفير الاردن في الصين سابقا والدكتور العين غازي باشا الطيب عضو لجنة الصداقة مع الصين في مجلس الاعيان وسعادة النائب معتز ابورمان رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة مع الصين وتحدث ايضا سعادة السيد تشانغ هاي القائم بالاعمال في السفاره الصينية وادار الندوة د غيداء ابو رمان، وبحضور اعضاء لجنة التعاون الثقافي و من السفارة الصينيه الملحق الثقافي والملحق التجاري والملحق العسكري وبحضور الشخصيات كان لها دور مع العلاقات الصينيه السفير ماهر الطراونه مدير مديريه اسيا و اوقيانوسيا في وزارة الخارجية و الدكتور كامل ابو جابر و معالي مروان الحمود و رئيس التشريفات الملكيه و السفراء.

و في نهاية الندوة حاور الحاضرون المتحدثين وتم التاكيد على عمق الصداقه بين البلدين و قبل الندوة عقدت اللجنة اجتماع الهيئة العامة حيث تم التجديد للهيئة الادارية السابقة .

The Cultural Cooperation Committee between Jordan and People’s Republic of China organized a seminar on Arab and Jordanian Relations with China at the Royal Automobile Club, Dr Ghaida Aburumman Isra University PresidentAssistant for international Affairs administrated the Seminar. The speakes HE Eng. Samir Habashneh, Chairman of the Committee and HE Abbas Zaki, Advisor to Palestinian President Mahmoud Abbas, Director of Chinese Palestinian Relations, HE Senator Dr. Ghazi Al Tayeb, member of the Friendship Committee with China in the Senate, and HE MP Moataz Aburumman, Chairman of the Parliamentary Committee on Friendship with China, and HE Mr. Zhang Hai Chinese Ambassador and Ambassador Yahya Qaraleh former Jordanian Ambassador to China.

مقالات ذات الصلة

اترك رد