الفنانة ياسمين صبري سفيرة للمرأة الإفريقية

0 279

العالم الآن – كرّم المؤتمر العربي الأفريقي لتمكين المرأة، الفنانة المصرية ياسمين صبري أمس، ونصّبها سفيرة للمرأة الأفريقية خلال احتفالية «شبكة البحر المتوسط» التي تمت إقامتها أمس الثلاثاء بالقاهرة.
وحضرت ياسمين، المؤتمر، الذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وسط حضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة من مختلف أنحاء المنطقة العربية والقارة الأفريقية.
وقال منظمو المؤتمر العربي الأفريقي لتمكين المرأة أمس، إن تكريم الفنانة المصرية جاء تتويجاً لنشاطها بصفتها سفيرة لحملة «إنتي الأهم»، وتقديراً لجهودها لدعم وتمكين المرأة في شتى المجالات حيث شاركت في عدة فعاليات ومشروعات خيرية وتنموية في مصر في الفترة الماضية.
من جانبها، قالت ياسمين صبري، بكلمتها خلال الاحتفالية: «شرف كبير لي أن أتلقى مثل هذه الجائزة المهمة، وأن يتم ترشيحي سفيرة للمرأة الأفريقية، أنا ممتنة جداً للتقدير الذي تلقيته لعملي المجتمعي في حملة (إنتي الأهم)». وأضافت أنها حرصت على المشاركة في الاحتفالية رغم انشغالها الكبير في تصوير أحد الأعمال الدرامية، لإيمانها بدور المرأة المصرية والأفريقية.
وتشارك صبري في السباق الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل «حكايتي»، الذي يعد أولى بطولاتها المطلقة. وانطلقت مساء أمس الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، أعمال المؤتمر الأفريقي الثاني عشر لصاحبات الأعمال والمهن، تحت شعار «التمكين الاقتصادي وريادة الأعمال للمرأة والشباب ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة» لتحقيق أجندة التنمية الأفريقية والأهداف الإنمائية المستدامة.
وقالت الدكتورة أماني عصفور، الرئيس الفخري لنادي صاحبات الأعمال والمهن، خلال كلمتها للترحيب بالمشاركات في المؤتمر، إن دور المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، بوصفها شريكا في التنمية، هو دعم جميع الجهود الرامية إلى التدعيم الاقتصادي للمرأة وتحقيق التنمية الشاملة. ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام ويقام على هامشه معرض لمنتجات السيدات وصاحبات الأعمال.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد