صراع بريميرليج.. 4 عوامل تتلاعب بمعركة ليفربول وسيتي …

0 628

العالم الآن – منير حرب – يعيش عشاق الدوري الانجليزي حالة من الترقب لانتظار حسم اسم البطل خلال الفترة من 26 من الشهر الجاري، وحتى 12 مايو، وسط صراع محتدم بين ليفربول ومانشستر سيتي.

يأمل ليفربول في خسارة مانشستر سيتي لأي نقاط في المواجهات المقبل والفوز في كل مبارياته من أجل حسم لقب الدوري الأشرس في السنوات الأخيرة.

لكن من أجل التعرف على العوامل التي تتلاعب بحظوظ الفريقين للفوز بالدوري، نرصد الأمور التالية.

مستوى المواجهات

يلعب ليفربول على أرضه أمام هدرسفيلد، ثم يخرج للعب ضد نيوكاسل، فيما ستكون نهاية البطولة على ملعب آنفيلد أمام ولفرهامبتون.

فيما سيكون سيتي أقل حظًا في هذا الأمر، حيث سيلعب خارج الأرض أمام بيرنلي، ثم يواجه ليستر سيتي في استاد الاتحاد ويخرج في النهاية لمواجهة برايتون.

استمرار ليفربول أوروبيًا

استمرار ليفربول في المنافسة بدوري أبطال أوروبا، يجعل الفريق مطالب بجهد أكبر من أجل تحقيق لقب الدوري وتحمل مسئولية مواجهة برشلونة بنصف نهائي البطولة.

ويلعب ليفربول مواجهتي برشلونة قبل نيوكاسل بثلاثة أيام، ثم يعود لمواجهة العودة بعد 3 أيام أخرى من لقاء الدوري، قبل أن يحصل على راحة لمدة 5 أيام لمواجهة ولفرهامبتون في الختام.

إصابات مانشستر سيتي

يعاني مانشستر سيتي من إصابات عديدة في صفوف الفريق ويفقد خدمات أهم عناصره في الموسم الماضي كيفين دي بروين بعد إصابته أمام توتنهام، ولم تتحد إمكانية عودته قبل نهاية بطولة الدوري.

فقد الفريق أيضًا لاعب الوسط فيرناندينيو الذي غادر ديربي مانشستر مصابًا في شوط المباراة الثاني، فيما أكمل جوندوجان المباراة وهو يعاني من إصابة تعرض لها في ختام الشوط الأول.

يغيب أيضًا عن المدافع الأيسر بنجامين ميندي الذي لعب عدد قليل من المباريات هذا الموسم.

أهداف المنافسين

أحد العناصر الهامة في المنافسة هي أهداف المنافسين، فليفربول يلعب أمام هدرسفيلد يوم الجمعة وهو بلا أي هدف ولم يحقق سوى 14 نقطة في 35 مباراة، ثم يلعب أمام نيوكاسل خارج الأرض قد ضمن البقاء بشكل رسمي في الدوري الانجليزي، وفي المقابل سيكون فقط لولفرهامبتون هدفًا وهو احتمال التأهل للدوري الأوروبي في حالة حسم المركز السابع.

وفي الجانب الأخر إذا تمكن بيرنلي من الفوز بنقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الأحد المقبل سيضمن البقاء في الدوري دون لنتائج كارديف سيتي صاحب المركز الـ18، ثم يلعب الفريق أمام ليستر سيتي وهو أيضًا من الأندية التي تنافس علي المركز السابع، وفي النهاية عندما يلعب أمام برايتون خارج الأرض قد تكون مباراة للبقاء في الدوري حيث أنه المنافس الأقرب لكارديف سيتي الآن بفارق 3 نقاط فقط.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد