الملاك القطريون يخططون للتخلي عن سان جيرمان والتحول لنادٍ إيطالي …

0 2٬295

العالم الآن – منير حرب – يعيش نادي باريس سان جيرمان الفرنسي فترة غاية في الصعوبة بسبب سلسلة النتائج المًخيبة للآمال التي يقدمها الفريق وإخفاقه في تحقيق أي بطولة هذا العام، برغم من وجود كوكبة من كبار اللاعبين في العالم.

وخرج باريس سان جيرمان هذا الموسم بلا ألقاب بعد خسرته لقب كأس الدوري الفرنسي أمام ستراسبورغ ثم الوداع المُبكر من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي من دور الثمن نهائي ثم الهزيمة في كأس فرنسا أمام رين بركلات الجزاء.
وأفادت تقارير صحفية، أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية المالكة لباريس سان جيرمان باتت تفكر جديًا في تقليص مشاركتها في النادي، حيث يُقال بأن أمير قطر والمستثمرين الآخرين أصبحوا في حالة إحباط كبيرة بسبب فشل الفريق في تحقيق الأهداف التي كان يُخطط لها المستثمرين طوال السنوات الماضية.

وأشارت التقارير إلى أن ناصر الخليفي رئيس سان جيرمان بات يرغب بقوة في شراء نادي روما الإيطالي، عن طريق أحدى الشركات الوثيقة بمجموعة QSI، بالإضافة إلى اهتمامه وكذلك ببعض الفرق في البطولة الثانية لكرة القدم الإنجليزية.
وتُسيطر حالة من الإحباط على المجموعة المالك بسبب فشل الفريق المُتكرر في مُسابقة دوري أبطال أوروبا، خاصة بعد الاستثمار الاستثنائي في لاعبين مثل النجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي انضم قادمًا من صفوف برشلونة الإسباني، وكذلك النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي القادم من فريق موناكو في صفقات تُعتبر الأغلى في تاريخ كرة القدم ، بتكلفة مجتمعة 356 مليون جنيه إسترليني.

ويُعاني سان جيرمان من الفشل الدائم في دوري الأبطال، حيث خرج في عام 2017 على يد فريق برشلونة على رغم من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة 4 أهداف مقابل لا شيء، ولكن في مباراة العودة في الكامب نو نجح الفريق الكاتلوني في قلب الطاولة وفاز بنتيجة 6-1.

بينما هذا العام حقق سان جيرمان فوزاً كبيراً خارج الديار أمام فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل لا شيء، ولكن جاءت المفاجأة في فوز الشياطين الحمر في ملعب حديقة الأمراء بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل اليونايتد للدور ربع النهائي.

النتائج السلبية استمرت، بعدما خسر باريس سان جيرمان لقب كأس فرنسا أمام فريق رين يوم السبت الماضي، بعد حسم المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

يُذكر أن باريس سان جرمان قد توج مؤخراً بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثامنة في تاريخه، ولكن هذا لن يمنع المستثمرين من التفكير في التخلي عن النادي في الفترة القادمة.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد