أياكس بطلًا للدوري الهولندي بعد اكتساح دي جرافشاب …

0 649

العالم الآن – منير حرب – توج أياكس أمستردام ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة 34 في تاريخه، وذلك بعد فوزه على مضيفه دي جرافشاب بنتيجة 4-1 في المرحلة 34، الأخيرة من المسابقة، التي شهدت فوز منافسه آيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3-1.

ورفع أياكس رصيده إلى 86 نقطة، بفارق 3 نقاط عن آيندهوفن صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد جرافشاب، الذي سيلعب في ملحق البقاء، عند 29 نقطة في المركز الـ 17، قبل الأخير.
وتأهل أياكس إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم المركز الأول واللقب لصالحه، فيما يلعب جرافشاب ملحق البقاء رفقة إكسلسيور صاحب المركز الـ 16.
وفي مباراة أخرى، فاز آيندهوفن على ضيفه هيراكليس 3-1، وكان الأخير قد تقدم في الدقيقة الأولى عن طريق جوي كونينجز، قبل أن يتعادل فاوت دورست مدافع هيراكليس لآيندهوفن بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 48 سجل نيك فيرجفير الهدف الثاني لأيندهوفن، قبل أن يضيف دونيايل مانيل الهدف الثالث في الدقيقة 89.

وتأهل آيندهوفن للمشاركة في الدور الثاني المؤهل لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث رفع رصيده إلى 83 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد إكسلسيورعند 33 نقطة في المركز الـ 16، حيث سيشارك في المباريات الإقصائية لتفادي الهبوط للدرجة الثانية.

كما فاز فينورد روتردام على مضيفه فورتانا سيتارد بنتيجة 4-1. وتأهل فينورد إلى الدور الثالث المؤهل لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

مقالات ذات الصلة

اترك رد