السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد ويعلن تضامنه مع السعودية والإمارات

0 11

العالم الآن – أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل، اليوم (الأربعاء)، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عبر “فيسبوك” إن الرئيس المصري وولى عهد أبو ظبي عقدا جلسة مباحثات، تناولت استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض ٤ سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية، وهي الأحداث التي تدينها مصر بقوة.

وأضاف أن الرئيس المصري «أعرب عن التضامن الكامل من قبل مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للتصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين، ومشدداً في هذا الإطار على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي».

وعبر حسابه بموقع تويتر، قال الشيخ محمد بن زايد: “سعدت بلقاء أخي فخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر الشقيقة.. بحثنا كل ما من شأنه دفع علاقاتنا الراسخة الى الأمام، وما تشهده المنطقة من تطورات دقيقة وجهودنا المشتركة للتصدي لمصادر تهديد الامن والسلام الإقليمي والعالمي”.

وقبل اللقاء قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، عبر «فيسبوك»: «يستقبل السيد الرئيس اليوم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ليحل ضيفاً كريماً على وطنه الثاني مصر».

وكانت القاهرة أدانت، مطلع الأسبوع، الهجمات بطائرات مسيرة والتي استهدفت منشآت نفطية في السعودية، وتبنت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران مسؤوليتها، كما نددت بـ«أعمال التخريب» التي استهدفت 4 سفن قبالة الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام) إن «الرئيس المصري رحب بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، وتبادلا الأحاديث الودية التي عكست عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين».
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد