تيريزا ماي تعلن موعد استقالتها من منصبها

0 253

العالم الآن – ستقدم تيريزا ماي استقالتها كزعيمة لحزب المحافظين في 7 يونيو/ حزيران المقبل. وبحلول هذا الموعد سيبدأ رسميا السباق لشغل منصب زعيم الحزب.

وبينما تجرى المنافسات على رئاسة الحزب ستبقى ماي رئيسة للوزراء. و لكن ما طول المدة التي ستبقى فيها رئيسة وزراء ؟ لا نعرف.

كم من الوقت ستستغرق المنافسات على قيادة الحزب ؟

يحدد الجدول الزمنى لهذه الانتخابات السير غراهام برادي، رئيس لجنة 1922 التي تمثل النواب المحافظين الذين لا يشغلون مناصب بالحكومة.

و من المتوقع أن يستغرق الأمر نحو 12 أسبوعا، إلا أنه يمكن أن يتم اختصار هذه المدة بسبب الحاجة لحسم أمر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويتوقع أن يكون قد تم انتخاب زعيم جديد للحزب خلال مؤتمر حزب المحافظين لهذا العام والذى يبدأ في 29 سبتمبر / أيلول القادم.

وعندما استقال ديفيد كاميرون من زعامة الحزب في 2016 بعد نتائج الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ، كان يتوقع ان تستمر الانتخابات حتى سبتمبر / أيلول 2016 ، إلا أنها استغرقت وقتا أقل من ذلك بكثير حيث انتخبت ماي زعيمة للحزب وأصبحت رئيسة للوزراء في 13 يوليو / تموز.

ولأن المهلة الممنوحة لبريطانيا للاتفاق على اجراءات خروجها من الاتحاد الاوروبي تستمر حتى 31 أكتوبر / تشرين الأول القادم، فإن الحزب قد ينتخب رئيسه سريعا حتى يعطى للزعيم المقبل وقتا كافيا لإعداد اتفاق جديد للخروج.
” bbc”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد