رسالة للملك عبدالله الثاني من صاحب السيادة المتروبوليت فينيذكتوس متروبوليت …

0 339

العالم الآن – بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية أرسل صاحب السيادة المتروبوليت فينيذكتوس متروبوليت فيلادلفيا رئيس دير القديس يوحنا المعمدان -المغطس رسالة إلى جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وجلالة الملكة رانيا العبد الله معايداً جلالتهما والشعب الأردني بعيد الإستقلال.
صاحبي الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
والملكة رانيا العبدالله المعظمة
حفظهما الله ورعاهما….
أرفع إلى مقامكما السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الإستقلال، هذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين جميعاً.
في الإستقلال يفرح الأردنيون لأنه يوم الحرية، يوم إنعتاق الشعب من براثن السيطرة الغريبة، يوم المبايعة الوطنية، يوم أن قال الشعب كلمته بأنه يريدها هاشمية ملكية دستورية، فكان الهاشميون منذ العصور وسيبقون حاملي لوائها وشعار استقلالها، فليس من استقلال دونهم وليس من حرية دونهم، وليس من دستور أو ديمقراطية دونهم، يكفينا فخراً بأنه يشار لنا بالبنان أينما ذهبنا خارج وطننا وينسبوننا لآل هاشم فأصبح الأردن مربوطاً بكم الأردن أخذت إسمها من هذا النهر الخالد الأردن وتعزز هذا الإسم وانطلق لكل العالم بآل هاشم الأشاوس وهكذا أصبحتم كالأردن النهر الخالد.
نسأل الله على الدوام للأردن الخير والبركة ولكما يا صاحبي الجلالة كل الخير والبركة والسلام والحب والنعمة الإلهية وسنبقى نحن وكمسيحيين أصيلين شرقيين مزروعين في تراب هذه الأرض الطيبة على ولائنا وإنتمائنا ونقولها جهارةً بأن مسيحيي الشرق لن يبقوا في الشرق لولا الهاشميين وبهذا أصبحنا في وحدة واحدة فلولا عنايتكم وإهتمامكم وعدلكم لما كنا اليوم بموجودين .
أدامكم الله وأعزّ ملككم وأيدّكم من لدنه بكل القوة والبركة والحكمة وأدام الأردن خفّاق الرايات في ظل حكمكم الميمون وسدد خطاكم في سبله القويمة.
الداعي لكم بالخير والتوفيق
المتروبوليت فينيذكتوس
متروبوليت فيلادلفيا
دير القديس يوحنا المعمدان -نهر الاْردن (المغطس )

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد