رئيس النمسا يكلف رئيسة المحكمة الدستورية، بتشكيل حكومة تسيير أعمال،

0 264

العالم الآن – كلّف رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلين، الخميس، رئيسة المحكمة الدستورية بريجيت بيرلين، بتشكيل حكومة تسيير أعمال، بعد أن حجب البرلمان الثقة عن حكومة سيباستيان كورس، لتكون بذلك مستشارة فيدرالية مؤقتة.

وقال فان دير بيلين، في تصريحات إعلامية، إن بيرلين ستشكل حكومة تسيير أعمال تضم تكنوقراط ودبلوماسيين مرموقين، وستبقى على رأس الحكومة حتى إجراء انتخابات عامة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأعرب الرئيس النمساوي عن ثقته بأن بيرلين “ستمثل البلاد بأفضل طريقة في الداخل والخارج، وأنها أفضل شخصية تمتلك القدرة على قيادة المرحلة”، مؤكدا أن الحكومة التي ستشكلها في أقرب وقت ممكن، ستنال ثقة البرلمان.

والاثنين، قرر برلمان النمسا، في جلسة استثنائية، حجب الثقة عن المستشار سيباستيان كورس وحكومته، وإجراء انتخابات مبكرة في سبتمبر المقبل.

وتفككت الحكومة الائتلافية (يمين متطرف) في النمسا، المؤلفة من حزبي “الشعب” و”الحرية”، عقب إعلان كورس إنهاء التحالف مع الأخير، على خلفية فضيحة فساد مدوية، مطالبًا بانتخابات مبكرة.

والأسبوع الماضي، قدّم الرئيس السابق لحزب “الحرية” نائب رئيس الوزراء، هاينز كريستيان ستراشي، استقالته من الحزب والحكومة، بعد نشر صحف، تسجيلًا مصورًا ظهر فيه خلال اجتماعه عام 2017، مع مستثمر روسي في جزيرة إيبيزا الإسبانية، وهو يتعهد بتسليم بعض المناقصات الحكومية إلى روسيا في حال تم تقديم مساعدات لحزبه.
” الاناضول”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد