شنطة سفر لكردستان بالعيد لشادية الزغير كنت معي عين وهدب – بسام العريان

0 507

العالم الآن – مع تكبيرت عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم جميعا بالخير البركات استذكر كيف كانت مع شادية الزغير ذاك المخلوق من اجلي كيف كانت معي بعمان قرة العين بالقارة لسعوديه العظيمة بالخبر تاني اجمل مدينه بمسقط بعمان التي كانت اجمل من فينا بابوظبي العملاقه وبدبي المعجزه والشام وبحلب الشهباء كانت معي طول العمر عين وهدب كيف لا تكون معي بأربيل ذاك البلد الجميل كردستان الحب والخير والجمال كردستان الاعمار والعمار كردستان جنة الارض كردستان ورشة عمل لتكون الاولى عالميا يقولون دبي حزني ان شادية حاليا لن تستمتع بالنظر لأأربيل الجميلة استحضر الان في ليلة عيد حزمة ذكريات من حزم جنة الماضي حتى سأستحضر كيف كانت تحضر شنطة السفر
كانت هي من تعمل كل شيء حتى تحضير شنطة السفر
أميا اصبحت بلاها جاهلا فقيرا معدما بدونها اجهل حتى تحضير شنطة سفر كنت لا اتذكر كيف كانت لا تتجاهل امرا كانت سيدة عظيمة حتى بتحضير ادق التفاصيل داخل شنطة السفر كانت امرأه بقبيلة كانت قبيلتي اول مراه اسافر بلاها اول مرة اهجر كوكبا من النساء
لو عصروا فرنسا بقارورة لن تكون اجمل من رائحتها
كانت ام وزوجه وزميلة قديرة ومهنية دقيقه صحفية مبدعه مصورة للظل هي نجمه الساطع نجمة ظل اينما حلت
الان سوف استحضر بكم ومعكم في ليلة عيد سعيده ما كانت تصنغه شادية لي في شنطة السفر
كانت تقول لي ليس السفر لا يكفي فقط أن نحدد المكان الذي نريد السفر إليه، أو نحجز التذكرة للذهاب إليه، فهناك أيضاً الأهم، ألا وهو ترتيب الشنطة التي سنصطحبها في رحلتنا، بغض النظر أكانت هذه الرحلة قريبة أو بعيدة، أو ستستغرق مدة طويلة أو قصيرة؛ لأنّ هناك الكثير من الأمور المهمة التي يجب أن تكون موجودة معنا، بغض النظر عن طبيعة السفر، من ناحية أخرى فالكثير منّا لا يمتلك مهارة ترتيب الشنطة الخاصة بالسفر؛ لذلك سوف استذكر بالتواصل هاتفيا وعبر الوتساب معها لنتناول عن أهم الخطوات والأدوات المفروض اتباعها وتواجدها، والكيفية التي ستوضع بها داخل الشنطة. فاكنت تتبع ادق خطوات ترتيب شنطة السفر كلنت تقوم بتحضير الشنطة قبل السفر بأربع وعشرين ساعة؛ لتحضيرها براحة وعدم نسيان أي شيء نتيجة السرعة. وضع قائمة بالأغراض والأدوات المطلوب وضعها في الشنطة؛ لتجنب نسيانها أيضاً، وتتضمن هذه القائمة الملابس المحتاجة والكتب مثلاً، والأطعمة والمستلزمات الطبية وغيرها، وفي حال وجود اطفالناة يعني أكثر من شخص مسافر معنا كانت ، يجب ان تقوم بالاستفسار من كل واحد عن الأمور التي يريد أن يأخذها معه، من باب التسهيل على النفس، وإعطاء الأولوية للأمور والأشياء المهمة. وكانت حال وجود أكثر من حقيبة أو شنطة تحدد عددها، والتأكد من سلامة جميع أجزائها من حمالات وعجلات، وكذلك التأكد من أنّ هذه الشنطة تستطيع حمل جميع الأغراض المطلوبة، دون أن تتعرض للتلف خلال الرحلة. وتضع الاحتياجات الطارئة التي قد تلزم، من أدوات خياطة بسيطة كإبرة وخيط، وأزرار ودبابيس، وعلبة تتضمن مادة تنظيف للملابس، ومجموعة من الأدوية الأساسية، كمضادات الغثيان، وأدوية وقف الإسهال وخافض الحرارة، إضافةً إلى الكريمات المضادّة لأشعة الشمس، والمهدئة للبشرة، ولم تكن ننسى أيضاً مسكنات الآلام كالصداع، ومطهرات الجروح. واحضار الأحذية ووضعها في أكياس من القماش وترتيبها في ركن معين من الشنطة، وتطبيق الجوارب ولفها أيضاً، ووضعها بداخل الأحذية أو بزاوية إلى جانب الأحذية. ترتيب الملابس بحيث تكون مفتوحة وليست مطوية؛ حتى لا تأخذ حيزاً كبيراً وتبقى محافظة على شكلها وترتيبها، وكانت تواجه كثير من المشاكل في حال كانت الملابس كبيرة المقاسات، كالبدل فاكنت تقوم بلفها داخل أكياس ووضعها في منتصف الشنطة. وتضع باقي المستلزمات من كتب مثلاً وكاميرا تصوير في بداية الشنطة؛ حتى يسهل الوصول إليها عند حاجتها، كونها الأكثر وكانت وتفضل اصطحاب كتب ذات حجم مناسب لحجم الشنطة. وتقوم وضع خطه فيما يتعلق بالأشياء التي يضطر المسافر إلى إظهارها أكثر من مرّة، كالأوراق الثبوتية وجواز السفر والهوية الشخصية ويغرها، فعادةً تحتوي الشنطة على جيوب جانبية يسهل الوصول إليها للاحتفاظ بمثل هذه الأمور، وحمايتها من الضياع أيضاً.
لم اكن اشعر بارهاق السفر كانت معي بللمطار كاخلية نخل وتحافظ على القيام باعمال كافة طقوس التمتع بالمطار من شراء العطر والدخان من الاسواق الحره
وكنت تخب ان نذهب للنطار قبل اربع ساعات من الرحلة كنا نكون اسعد الخلق كنا نعم السفر كثيرا وكنا كل عام نسافر اكثر من مره
الا ان هده المراه اقامة وعمل في كردستان الجميله
لا انكر هي معي ووتابع كافة اموري وهي الوكيله الوخيده لي بكافة اعمالي واتنوب عني بكافة الجهات وتمثلني وهي الولي الشرعي الان لاصيل وايلاف له الحق الكامل باستخدام اسمي بغيابي وهي المتصرفه والوكيله الوحيده ماليا اداريا اسريا عمليا اتمنى لها حياة جميلة سعيده وليلة عيد فطر برائحة كعك عيد شادية والعود والبخور كل عام وانت حبيبتي كل كل عام اسرتك وعائلتك واخوانك واختك وابنائك وليد واصيل وايلاف وابنتك الحنون لجين وطفلها حموده اول احفادك ووالدتك الصدر الواسع الحنون عمتي عيد سعيد وكل عام وانت بخير
اي شيء بالعيد اهدي اليك يامولاتي

اسمحي لي يامولاتي ان اعيد اهدائك مقال
شادية الزغير قبيلة قبائلي ومدينة مدني
الزوجان الأبديان بسام العريان وشادية الزغير
الكون نيوز . ككل الغرباء الذين تصبح مساحات حياتهم شبيهة بالموانئ والمطارات الخالية من المحبين تصبح حياتي بدونك ياشادية.
بهذه الكلمات العميقة والباعثة على الشعور بالفقد والحنين افتتح الزميل بسام العريان رسالته الاعتذارية لرفيقة دربه وصديقته وصاحبته وزوجته، طليقته الزميلة الإعلامية القديرة شادية الزغير، لها ولكافة أفراد عائلتها عائلة الزغير الكرام في الاردن والخارج.
حروف خطها العريان بحبر من نور لا تخلو من الابداع والادب الجم كما هو معروف عن هذا الزميل القدير، والذي كبر في عيوننا جميعا حينما فكر بصوت عالٍ وعلى الملأ يحاور روحه قبل أن يحاور الآخرين، غير مرتجٍ إلا الرفق بطليقته، فما كان اعتذاره لها إلا دلالة واضحة على حجم حبه الكبير وعشقه الأزلي الذي ما اهتز يوماً لها، صامداً أمام العواصف والرياح، خاذلاً كل متربص وشامت بهما، مثبتاً معها على أن الحياة الزوجية يمكن ان تسير على وتيرة واحدة مصاعدة نحو الحياة الهانئة الرضية المستقرة.
اعتذار بسام لشادية ما كان إلا درساً كبيراً لكل الازواج المُصرين على التفكير بديمومة الحياة الزوجية والمؤمنين باستمراريتها.
اعتذار قال فيه العريان في رسالته التي تفطر القلوب وتوقظ الحجارة والصخر : ‘أنا لا أحتاج لأن أكون ابن القبيلة التي لا تقبل بي، يكفي أن تكوني أنت قبيلتي، أنت التي جعلت مني رجلاً مكتمل القلب، ومنك كان لاطفالي النسب الجميل، ومنك صنعت لأوجاعي أعظم تغيير، فنبذت كل قبيلة لأنك أنت يا شادية قبيلتي ووطني ومنتهى أحلامي.
فأنا لا أريد قبيلتي التي هجرتني وماهجرتها، غادرتنيي وتركتيني وحيدا أعاني ما أعاني وأتوجع ما أتوجع، وأغلقتي من خلفلك كل أبواب قلبك ورغم ذلك كنت أنتظر أن توجعنيي أكثر تصوري أنني أرتضي منك الوجع، أرتضيي منك اللاشيء، فقط لأنك…أنت قبيلتي…
ولانك يا شادية قبيلتي سطرت كل معالم التغيير ولم يتغير حبك، وسقيتِ الأوراق التي ذبلت بدموع عيوني لكي اعلم واقدر ان اوراق شجرة الحب المثمره التي زرعناها قبل 18 عام عادت واثمرت ظلالاً وارفة فوق بيتنا الصغير، تظللني انا وأطفالنا الذين يستجدون قلبك ان تعودي سالمة لوالدهم الذي ما تورع عن حبك وعشقك يا ذات القلب المزهر بالياسمين العمانية.
شكرا يا شبيهة نفسك، شكراً لك لأني أعرف أن لا امراة تشبهك في فضاءات المدن القريبة والبعيدة، ولن أكلف نفسي البحث عن بديل، أفيبدل المرء جلده وروحه يا هاجرتي ومغادرتي وحيداً، مغلقة خلفلك كل أبواب قلبك.
شكراً يا محترفة الوجع الجميل يا أنت، يا قبيلة القبائل، يا مدينة المدن، فاسقي ما ذبل مني جراء بعدك بضعة أيام هزتني وعصفت بأركان حياتي.
شاديتي يا شادية أنت، يا موجعتي التي أرتضي منها حتى اللاشيء، فقط لأن ثمانية عشر عاماً من الحب والصداقة دفعتني لأن لا أرتضي لنفسي إلاك، فاسمحي لي أن أُحرف أبيات شعر قالها أحدهم يوماً لأقول فوق قوله:
سلام على الحب يوم يولد
ويوم يعيش
ويوم يثبت أصحابه.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد