كأس العالم للسيدات بكرة القدم … إنتصارات لهولندا والمانيا وامريكا …

0 1٬336

العالم الآن – منير حرب – اقتنص منتخب هولندا، فوزًا مثيرًا من نظيره النيوزيلندي بهدف دون رد، الثلاثاء، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الخامسة لكأس العالم للسيدات في فرنسا.

ويدين منتخب هولندا بالفضل في هذا الفوز للاعبته جيل رورد، التي سجلت هدف الحسم في الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصد منتخب هولندا، أول 3 نقاط له ليتصدر المجموعة الخامسة رفقة كندا، بينما بقيت نيوزيلندا والكاميرون بدون رصيد من النقاط.
و استهلت الولايات المتحدة مشوار الدفاع عن لقب كأس العالم للسيدات، المقامة في فرنسا، بفوز قياسي 13-صفر على تايلاند، الثلاثاء.

وتقمصت أليكس مورجان دور البطولة للمنتخب الأمريكي، حيث سجلت 5 أهداف في الدقائق 13 و54 و74 و81 و88، فيما أحرزت ميجان رابينوي 3 أهداف (هاتريك) في الدقائق 20 و56 و79، وسامانثا ميويز (هدفين) في الدقيقتين 50 و55.

وأضافت ليندسي هوران ومالوري بف ولويد 3 أهداف في الدقائق 32 و85 والأخيرة من المباراة.

وحصد المنتخب الأمريكي أول 3 نقاط له في البطولة ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام المنتخب السويدي، وظلت تايلاند بلا رصيد في قاع الترتيب، بفارق الأهداف المسجلة خلف تشيلي.
و أنعش المنتخب النيجيري، آماله في بلوغ الدور الثاني لبطولة كأس العالم للسيدات، بعد فوزه الثمين 2-0 على كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وحصد المنتخب النيجيري، أول 3 نقاط له في البطولة، ليحافظ على موقعه في المركز الثالث مؤقتًا بفارق الأهداف فقط خلف منتخبي فرنسا والنرويج.

في المقابل، مني المنتخب الكوري الجنوبي بالهزيمة الثانية على التوالي، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة من الدور الأول للبطولة.

وأنهى المنتخب النيجيري، الشوط الأول لصالحه بهدف من النيران الصديقة، حيث سجلته كيم دو يون لاعبة المنتخب الكوري عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الدقيقة 29.

وفي الشوط الثاني، عزز المنتخب النيجيري انتصاره بهدف إضافي سجلته أسيسات أوشوالا لاعبة برشلونة الإسباني في الدقيقة 75.
و استغل المنتخب الألماني لكرة القدم، وانتزع 3 نقاط غالية على نظيره الإسباني، اليوم الأربعاء، بالفوز عليه 1-0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس العالم للسيدات.

وانفرد المنتخب الألماني بصدارة المجموعة رافعا رصيده إلى 6 نقاط مقابل 3 نقاط للمنتخب الإسباني الذي حافظ مؤقتا على موقعه في المركز الثاني رغم الهزيمة.

وسجلت سارة دابريتز، الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 42، فيما فشل المنتخب الإسباني في ترجمة تفوقه في معظم فترات المباراة ليتجمد رصيده عند 3 نقاط.

بدأ الفريقان، المباراة بأداء قوي وسريع، كما اتسم بالتكافؤ الشديد بين الطرفين في الدقائق الأولى.

وبمرور الوقت، باغت المنتخب الإسباني منافسه العنيد بالتفوق عليه دفاعا وهجوما، رغم فارق الخبرة لصالح المنتخب الألماني.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد