كأس الأمم الإفريقية.. بنين تقتنص تعادلاً ثميناً مع غانا …

0 1٬036

العالم الآن – منير حرب – اقتنص المنتخب البنيني تعادلاً صعباً وثميناً مع منتخب غانا بهدفين لكل فريق على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية على استاد الإسماعيلية.

منتخب بنين تقدم في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب بوتيه قبل أن يدرك أندريه أيو التعادل في الدقيقة 9، قبل أن يتقدم شقيقه جوردن أيو في الدقيقة 43.

لكن بنين تعادلت في الدقيقة 63 عن طريق اللاعب بوتيه بعد طرد لاعب من المنتخب الغاني، وفي الدقيقة الأخيرة أهدر بوتيه الهدف الثالث ليضيع انتصار بنين.

ملخص المباراة

بدأت المباراة بارتباك من النجوم السوداء أسفر عن انفراد اللاعب بوتيه بعد مراوغة رائعة للدفاع ليسدد كرة أرضية بيمناه مرت إلى الشباك معلنة عن تقدم منتخب بنين في الدقيقة 2.

ورد أندريه آيو بهدف التعادل السريع في الدقيقة 9 بعد كرة وصلته وسط زحام المدافعين داخل منطقة الجزاء لكنه سيطر عليها بطريقة رائعة وأطلق قذيفة أرضية بيسراه مرت إلى الشباك.

وهدأت المباراة تماماً بعد هدف غانا حيث تراجع الفريق البنيني عن محاولاته الهجومية تجنباً لاستقبال هدف ثاني، ورضا المنتخب الغاني بالهدنة وانحصر اللعب في وسط الملعب بين الفريقين دون محاولات خطيرة.

جوردان أيو كرر ما فعله شقيقه أندريه وسجل في شباك منتخب بنين في الدقيقة 43 بعد تمريرة خلف الدفاع المتقدم أتبعها بقذيفة قوية بيمناه مرت مباشرة إلى الشباك لتعلن عن هدف ثاني للنجوم السوداء.

وتعرض المنتخب الغاني لحالة طرد في الدقيقة 55 للاعب جون بوي، ليكمل النجوم السوداء المباراة بعشرة لاعبين قبل 35 دقيقة فقط من النهاية.

وفي الدقيقة 63 نجح منتخب بنين في استغلال النقص العددي للفريق الغاني وسجل اللاعب بوتيه هدفه الثاني بعد عرضية أرضية حولها إلى الشباك.

وأرسل اللاعب توماس بارتي قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 لكن حارس منتخب بنين فارلوني نجح في التصدي للكرة وتحويلها إلى ضربة ركنية.

وأهدر بوتيه هدف الفوز في الدقيقة 90 بعد عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء حولها نجم بنين برأسية رائعة لكنها علت العارضة بقليل لتضيع فرصة الفوز.

مقالات ذات الصلة

اترك رد