الكاميرون تحبط غينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا …

0 1٬295

العالم الآن – منير حرب – حقق المنتخب الكاميروني فوزًا على حساب غينيا بيساو بهدفين نظيفين، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الإسماعيلية، في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة السادسة بكأس أمم أفريقيا.

المباراة بدأت بضغط ومحاولات متبادلة بين كلا الفريقين، قبل أن يتراجع المنتخب الغيني إلى الدفاع مع زيادة الضغط من جانب الكاميرون الذي جاءت إلى مصر للدفاع على لقبها في 2017.

وحصد المنتخب الكاميروني أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة ليتربع على صدارة المجموعة، أمام غانا وبنين اللذان سيلتقيان مساء الثلاثاء، ثم غينيا بيساو بدون رصيد.

ملخص المباراة

بداية متكافئة بين كلا الفريقين في ظل اعتماد منتخب غينيا بيساو على الدفاع المتقدم، ليقابله الجانب الكاميروني بتمريرات طولية بغية ضرب الخط الدفاعي سريعًا.

واحدة من التمريرات الطولية مرت من دفاع غينيا بيساو لتمر إلى باسوجوج الذي بات منفردًا المرمى، لكنه صوب الكرة أعلى العارضة في الدقيقة الخامسة من اللقاء.

ورد المنتخب الغيني في الدقيقة 12 من اللقاء بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عن طريق جوميس، لتمر أعلى عارضة أونانا بقليل.

وفي الدقيقة 20، تلقى نجادو كرة عرضية من ركلة ركنية، ليحولها برأسه نحو مرمى غينيا ولكنها ارتطمت بالدفاع لتتوجه سهلة إلى الحارس، وسط مطالبات كاميرونية باحتساب ركلة جزاء.

وبعد أربع دقائق، كاد أنجويسا أن يسجل الهدف الكاميروني الأول بعد كرة مهدت له على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها قوية لكنها مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى نانديز.

فرصة كاميرونية جديدة جاءت في الدقيقة 35 بعد كرة عرضية إلى تشاكونتي الذي حولها رأسية رائعة، لكن الحارس الغيني أنقذها بنجاح ليحافظ على نظافة شباكه.

وكادت غينيا أن تباغت الكاميرون في الدقيقة 37 بعد كرة عرضية سيئة أخطأ أونانا في تقديرها، لتمر من أمام يده وتسقط أمام بيكويتي الذي تسلمها وصوبها في أقدام المدافعين المتكتلين أمام المرمى الخالي.

محاولات الكاميرون ظلت مستمرة عن طريق التصويبات بعيدة المدى، بعدما أطلق أنجويسا تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لكنها مرت أعلى العارضة.
هجمة مباغة جديدة لغينيا بيساو جاءت في الدقيقة 63 بعدما أطلق ماني تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى عارضة أونانا بقليل.

وأدرك المنتخب الكاميروني هدف التقدم بعد معاناة في الدقيقة 66 بعدما تلقى بانانا كرة عرضية من ركلة ركنية، ليحولها بالرأس قوية داخل شباك غينيا بيساو.
الدقيقة 69 شهدت تسجيل الكاميرون للهدف الثاني بعد خطأ دفاعي فادح، بعدما أعاد المدافع الكرة بالخطأ إلى باوكين الذي لم يجد صعوبة في إيداعها بالمرمى.
وكاد لوبيس أن يسجل هدف شرفي للمنتخب الغيني في الدقيقة 89 من اللقاء، بعدما تلقى كرة عرضية مرت من الدفاع، ليلعبها بالقدم من أمام المرمى مباشرة، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لأونانا.

تشكيل الكاميرون: أونانا، بانانا، نجادو، أوينجو، تشاكونتي، أنجويسا، دجوم، ماندجيك، باسوجوج، موتينج، توكو.

تشكيل غينيا بيساو: نانديز، كاساما، سيلفا، سوارس، كاندي، لوبيس، جوميس، ماني، ميندي، توني سيلفا “لاعب الاتحاد”، بيكويتي سيلفا.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد