جورج كلوني يقارن رئاسة ترمب بالمسلسل الجديد كاتش – 22

0 291

العالم الآن – عقد النجم الأميركي جورج كلوني مقارنة بين مسلسله التلفزيوني الجديد الذي يحمل اسم “كاتش 22 Catch 22” ورئاسة دونالد ترمب.

بالإضافة إلى انتاج المسلسل وإخراجه، يؤدي النجم أيضاً دور الملازم شيسكوف في العمل الجديد الذي يستند إلى رواية معروفة تحمل نفس الاسم للأديب الأميركي جوزيف هيلر، صدرت قبل نحو ستين سنة.
في إطار مقابلة أجرتها معه شبكة سكاي نيوز الإخبارية، لفت كلوني إلى العديد من أوجه التشابه بين شخصيات الكتاب وموضوعاته من جهة، وبين المناخ السياسي المشحون في يومنا هذا من جهة أخرى وقال “لدينا رئيس في الرابعة والسبعين من عمره يتمنى لو أننا ما زلنا في الخمسينيات، وهو أمر جيد في حال كنت شخصاً أبيض … جزء من الفكرة التي يطرحها كاتش 22 هو أن الرجال البيض المسنين يتخذون قرارات سيدفع الشباب حياتهم في سبيلها. وأعتقد أن هذا أمراً يجب ألا نكلَّ من مناقشته نهائياً … الإحساس الذي يتولد لديك أن هذه الموجات من النزعات الشعبوية في طريقها إلينا، يرجع في جزء منه إلى أن أطيافاً هائلة من الناس تشعر أنها تقاتل ضد نظام لا يمكنها الانتصار عليه”.

على صعيد متصل، أعرب كلوني، الذي ترعرع في فترة الاحتجاجات المناهضة لحرب فيتنام في الستينيات والسبعينيات، عن اعتقاده “أن من حقك كمواطن، مساءلة حكومتك، وفي كثير من الأحيان هي مسؤوليتك”، خصوصاً عندما يكون الأشخاص الذين يدفعون بهم إلى خط الجبهة “أطفالاً يبلغون من العمر 18 عاماً لا يسائلون السلطات”.

ولدى سؤاله عن السبب الذي جعله يعتقد أن المسلسل ما زال مناسباً بعد أكثر من نصف قرن على ظهور الكتاب الأصلي الذي يستند إليه العمل، قال كلوني إنه شعر بأن هذه الأوقات “المجنونة” مناسبة تماماً لإعادة تقديم الكوميديا السياسية التي ينطوي عليها كاتش 22 “لتذكيرنا بأن هذه الأمور مؤقتة ومكرَّرة”.

يُذكر أن بث مسلسل كاتش 22 في المملكة المتحدة بدأ يوم الخميس 20 يونيو(حزيران) في الساعة 9 مساءً على القناة 4.
” اندبندنت”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد