حامل اللقب يودع.. نسور نيجيريا تنهش أسود الكاميرون وتتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا…

0 3٬554

العالم الآن – منير حرب – ودع المنتخب الكاميروني حامل لقب بطولة أمم إفريقيا في نسختها الماضية، بعد الخسارة بنتيجة 2-3 أمام نيجيريا في مباراة اليوم السبت ضمن دور الـ16 على استاد الإسكندرية.

وينتظر المنتخب النيجيري تحديد الفريق الفائز من مباراة مصر أمام جنوب إفريقيا من أجل مواجهة ربع نهائي أمم إفريقيا.

تشكيل الفريقين
وتكون تشكيل نيجيريا من: دانيال أكبيي، أولا أينا، ويليام إكونج، شيدوزي أوازيم، كينيث أوميرو، ويلفريد نديدي، بيتر إيتيبو، أحمد موسى، أديون إيجالو، موسيس سيمون، أليكس أيوبي.

وتكون تشكيل الكاميرون من: أندرى أونانا، نجوران كولينز، يايا بانانا، مايكل نجيدو، أمبرويسي أيونجو، جورج ماندجيك، بيير مالونج، كلينتون موا نجي، ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج، إريك تشوبو-موتينج.

أحداث المباراة
بدأت المباراة بضغط كبير من جانب المنتخب النيجيري، وانحصار للكرة في وسط الملعب الكاميرون على مدار أول 5 دقائق، وسنحت أكثر من فرصة أمام الفريق النيجيري من أجل تهديد مرمى أونانا لكن دائمًا اللمسة الأخيرة المميزة كانت غائبة.

تقدم المنتخب النيجيري عن طريق إيجالو في الدقيقة 19 من عمر المباراة بعد هجمة مركبة بدأت من ركلة ثابتة، وتبادلها لاعبو المنتخبين داخل منطقة الجزاء، ثم لعبها كينيث أوميرو إلى مهاجم فريقه الذي صوبها لترتطم في دفاع الكاميرون وتسكن الشباك.

حاول المنتخب الكاميروني تهديد مرمى نظيره النيجيري في بعض الكرات التي لم تشهد علمات للخطورة على المرمى على مدار نصف ساعة من بداية اللقاء، لكن في المقابل دفاع نيجيريا ظل في وضعية مثالية داخل منطقة الجزاء لم تمنح الأسود أي تسديدات على المرمى.

تعادل ستيفن باهوكين لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 41 بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيسر أرسلها باسوجوج، بتسديدة على بعد أمتار قليلة من المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وتقدم كلينتون موا نجي لصالح المنتخب الكاميروني في الدقيقة 44 بعدما حصل على تمريرة من باهوكين، وتجاوز أينا مدافع نيجيريا ثم صوب كرة أرضية بجوار القائم الأيسر للحارس الذي عجز عن التعامل معها.

ومع بداية الشوط الثاني، وبعد خمس دقائق فقط كاد المنتخب النيجيريا يستقبل الهدف الثالث بعد كرة ثابتة لعبت سريعًا وأرسلها كلينتون موا نجي عرضية من الجانب الأيمن ارتطمت في دفاع نيجيريا لكن حارس المرمى تصدى لها بالصدر ومنع هدف قاتل.

وتعادل إيجالو لصالح المنتخب النيجيري بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64، بعد عرضية من الجانب الأيمن أرسلها شيدوزي أوازيم داخل منطقة الجزاء واسلتمها أحمد موسى على الصدر إلى إيجالو الذي سددها قوية لم يتمكن أونانا من التصدي لها.

ومنح أليكس أيوبي التقدم لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 66 بعدما حصل على تمريرة رائعة لعبها إيجالو بين قدمي مدافع الكاميرون للاعب أرسلنا الذي وضعها في شباك الكاميرون من لمسة مباشرة أرضية في وسط المرمى.

وكاد إيجالو يسجل الهدف الثالث لنفسه والرابع لنيجيريا في الدقيقة 75 بعدما استقبل تمريرة أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء بتصويبة تجاه القائم البعيد لكن الحارس المتميز أونانا تعامل معها بشكل رائع.

وتواصل تألق إيجالو في تهديد مرمى الكاميرون، وفي الدقيقة 82 إرتقى واستقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية رائعة أبدع أونانا مجددًا في التصدي لها من خط المرمى بعد كرة تم تسديدها من أعلى لأسفل بالقرب من القائم الأيمن للحارس.

وحسم المنتخب النيجيري التأهل بهذا الفوز إلى ربع نهائي أمم إفريقيا.

مقالات ذات الصلة

اترك رد