سيرينا وليامز تنجو من فخ ريسك وتتأهل لقبل نهائي ويمبلدون للتنس

0 285

العالم الآن – شقت الأمريكية سيرينا وليامز طريقها إلى الدور قبل النهائي في فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس بعد أن خاضت قتالا شرسا في مواجهة مواطنتها أليسون ريسك قبل الفوز بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 على الملعب الرئيسي المكتظ بالجمهور يوم الثلاثاء.
وظلت ريسك متماسكة طيلة مجموعتين في مواجهة الضربات القوية لسيرينا بطلة ويمبلدون سبع مرات لتتعادل اللاعبتان 1-1.

لكن ضربات سيرينا أصبحت أكثر قوة وأكثر تتابعا في المجموعة الحاسمة. واضطرت ريسك المصنفة 55 عالميا للتراجع أمام قوة إرسال وليامز التي تقدمت بفضل ضرباتها الأمامية.

وأظهرت ريسك صلابة بالفعل بعد أن أطاحت بالاسترالية اشلي بارتي المصنفة الأولى عالميا في الدور السابق.

وأمضت أكثر من تسع ساعات في الملعب قبل أن تتأهل لدور الثمانية وهي أطول فترة زمنية للاعبة لبلوغ هذا الدور منذ 2011.

لكن سيرينا وليامز تبقى كما هي ونجحت في التعافي بشكل رائع من تراجع استمر فترة قصيرة خسرت فيه المجموعة الثانية لكنها استعادت قوتها في المجموعة الثالثة.

وبعد أكثر من ساعتين من اللعب وصلت سيرينا لنقطة حسم المباراة بعد أن سددت ريسك ضربة أمامية في الشبكة واستكملت المهمة بضربة إرسال ساحق هي رقم 19 في المباراة لتنهي المواجهة لصالحها.

وقالت وليامز التي لم تخض مباريات كثيرة منذ استراليا المفتوحة

في يناير كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في الركبة ”شعرت بالرضا عن نفسي. لم أكن لأحقق الفوز في مباراة كهذه قبل أسبوعين. كل مباراة أخوضها هنا تعزز أدائي.

”قدمت ريسك أداء رائعا وتغلبت على عدة لاعبات بارزات هنا. كنت أتوق بالفعل لبلوغ الدور قبل النهائي في بطولة ويمبلدون. إنه طريق صعب“.

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد