ماجدة الرومي تنشد الأمن والسلام للبنان في مهرجانات جونيه الدولية

0 30

العالم الآن – أطلقت المطربة ماجدة الرومي نداء سلام ومحبة وتصالح إلى كل اللبنانيين في حفلها في مهرجانات جونية الدولية أول من أمس الجمعة.
وقد افتتحت ماجدة الرومي حفلها في مهرجانات جونية الدولية التي تقام سنوياً عند خليج مدينة جونيه الساحلية الواقعة بشمال بيروت بأغنيتها الشهيرة «عم يسألوني عليك الناس»، قبل أن توجه التحية إلى الشعب اللبناني قائلة «أنتم شعب عظيم ولا أحد استطاع أن يتحمل ما تحملتموه، أنتم ما بخلتم بالروح» بحسب تقرير لوكالة «رويترز».
ويعاني لبنان من أزمات سياسية متلاحقة قد تنزلق أحياناً إلى توترات في الشوارع كما حصل في منطقة جبل الشوف قبل نحو أسبوعين عندما وقع تبادل لإطلاق النار أسفر عن سقوط قتيلين في منطقة عالية.
واعتبرت ماجدة الرومي أن إحياء المهرجانات وليالي السهر في لبنان بعد كل المراحل التي مر بها يشكل هدية ونعمة من السماء. ثم غنت من جديدها أغنية «لا تزعل مني وتروح» من كلمات وألحان إيلي شويري الغائب عن الساحة الفنية منذ سنوات.
كما قدمت على مدى أكثر من ساعتين أغنيات صارت من الذاكرة اللبنانية والعربية فغنت «كلمات» و«كن صديقي» و«طلّي بالأبيض طلّي يا زهرة نيسان» و«اسمع قلبي» و«ميلي يا حلوة» التي أدتها بمرافقة فرقة دبكة راقصة.
وتمايلت الأيدي مع أغاني الرومي الفلكلورية وتعالى التصفيق مع أدائها أغنية «ا ست الدنيا يا بيروت».
وقالت رنا جوني التي حضرت الحفل: «ماجدة الرومي هي أفضل شخص يعبر عنا، عن وجعنا، عما نشعر به من خيبة أمل في هذا البلد، كل يوم نصحى على مشكل جديد، خلص، تعبنا، نحن نريد أن نعيش بأمن وسلام في هذا البلد، هذه الصرخة التي أطلقتها الأسطورة ماجدة هي صرختنا أيضاً».
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد