البطاينة : وظائفي في الامارات هامة ومخصصاتي زادت عن 270 الف

0 45

العالم الآن – يقول وزير العمل نضال البطاينة الى جانب تحصيله العلمي في درجة البكالوريوس بتخصص الحقوق والماجستير في ادارة الجودة انه وقبل توليه رئاسة ديوان الخدمة المدنية عمل لدى دولة الامارات العربية بوظيفة مدير مسؤول للتخطيط الاستراتيجي والاداء المؤسسي والجودة لهيئتين اتحاديتين تتبعا لحكومة الامارات بع ان شغل وظيفة مدير التميز المؤسسي في مجموعة دبي القابضة وبدأ خبرته في الامارات والتي امتدت لقرابة العشرين عاما في مجال الاستشارات بشركة ” جاما ” للاستشارات وذلك حسب كتاب رده على النائب احمد الهميسات الذي استفسر فيه عن خبرات البطاينة وطبيعة عمله بدولة الامارات .

واعتبر البطاينة وظائفه التي تقلدها بدولة الامارات بمثابة الخبرات التي اهلته لمنصب الوزير وذلك باستناده اليها في الاجابة على الهميسات .
وقال البطاينة : وفيما يخص الخبرات التي تتصل بوزارة العمل وكما تعلمون فالوزارة منصب سياسي وقد مكنت خبراتي بالاخص وضع استراتيجيات حكومية ومؤشراتها وما يتصل بذلك من عضويات لجان الموارد الوطنية للامارات وتحديدا مؤشرات التوظيف في القطاع العام والخاص ( الاحلال ) كأحد المؤشرات الوطنية في الامارات حيث اتاح ذلك الاطالة على التحديات التي تواجه توظيف الكوادر الوطنية واحلالها مكان الكوادر الوطنية .

ويضيف البطاينة : انه عمل قرابة العشرين عاما وكان عمله يتصل بشكل اساسي بالتخطيط الاستراتيجي وادارة الاداء الحكومي الى جانب التميزالمؤسسي من خلال وظائف قيادية في وزارات وهيئات اماراتية والعمل على تنفيذ الاستراتيجيات وكانت مخصصاته في الوظيفة الاخيرة التي استقال منها وبحسب جوابه الخطي 270 الف دينار سنويا . موضحا ان راتبه الشهري بقيمة 15 الف دينار ومصاريف تعليم ابنائه الاربعة بواقع 12 الف سنوي للابن الواحد وبدل اجار فيلا 42 الف دينار سنويا بالاضافة للامتيازات الاخرى التي يتمتع بها والتي بينها جوابه من بدل تذاكر سفر له ولعائلته على درجة رجال الاعمال سنويا وبونص سنوي وتأمين صحي درجة خاصة له ولعائلته .

وعن استقالته قال البطاينة : انه هو من قدم استقالته من عمله من مصرف الامارات العربية المتحدة لكي يلتحق بعمله في الاردن . وان جميع الوظائف التي شغلها بالامارات كانت على اسس من التقييمات والمقابلات منوها الى ان الوظائف القيادية في دول الخليج يتم اشغالها من ابناء البلد الا في حال وجود تخصصات هامة واشخاص مميزين فيتم شغلها من قبل حملة جنسيات اخرى وهو ما تم معه .
وكان الهميسات وجه سؤالا قال فيه : ما هي الخبرات العملية لمعالي وزير العمل وما هي ابرز المواقع التي تسلمها وتختص بشؤون العمل والعمال وهل سبق وان عمل وزير العمل في دولة الامارات العربية المتحدة وما هي طبيعة عمله وما هي الامتيازات التي حصل عليها وكيف تم انهاء عقده الوظيفي وما هي التي دعت لانهاء عقده وهل سبق وان تقدم لاختبارات اشغال وظائف قيادية في دولة وما هي النتائج التي حصل عليها .

مقالات ذات الصلة

اترك رد