مصر تحقق في واقعة «البصق» على مومياء فرعونية

0 18

العالم الآن – تحقق وزارة الآثار المصرية في واقعة «البصق» على إحدى المومياوات الفرعونية في المتحف المصري بالقاهرة، وذلك عقب تداول فيديو للواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وتداول عدد من نشطاء موقعي «فيسبوك» و«تويتر» فيديو مدته نحو 15 ثانية لشخص يصور فيديو لمومياء الملك «سقنن رع» ثم يبصق في نهاية الفيديو على الصندوق الزجاجي الذي يحتوي المومياء.
وأوضحت مديرة المتحف المصري بوسط القاهرة صباح عبد الرازق في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، اليوم (الأحد)، أن المتحف أرسل مذكرة لوزارة الآثار المصرية من أجل التحقيق في الواقعة وتفريغ الكاميرات للوقوف على حقيقة الواقعة.
وأضافت عبد الرازق أن التصوير ممنوع داخل غرفة المومياوات بالمتحف المصري، متعجبة من ظهور الفيديو، ومؤكدة أن التحقيقات سوف تظهر توقيت تصوير الفيديو؛ إن كان حديثاً أم قديماً، فضلاً عن التحقيق للتأكد من جنسية مصوره.
و«سقنن رع» أحد ملوك الأسرة السابعة عشرة من أسر مصر الفرعونية، وقاد حرب تحرير مصر من الهكسوس، ونجحت الحرب خلال عهد ابنه الملك أحمس في تخليص مصر من خطرهم، وفقاً لمديرة المتحف المصري.
وأثار الفيديو الخاص بالبصق على المومياء المصرية حالة من الغضب بين المتابعين المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بمحاسبة مرتكب الواقعة.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد