باريس مستعدّة للعمل مع جونسون… وترفض إعادة التفاوض على «بريكست»

0 268

العالم الآن – أكدت وزيرة الدولة للشؤون الأوروبية في الحكومة الفرنسية إميلي دو مونشالان، اليوم (الجمعة)، أن بلادها مستعدة للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد بوريس جونسون، لكن باريس وعواصم أوروبية أخرى لن تعيد التفاوض بشأن شروط اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «بريكست».
وأضافت الوزيرة، بحسب وكالة رويترز، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيجري محادثات في هذا الشأن مع جونسون في فرنسا في غضون أسابيع. وشددت على أنه من غير الوارد إعادة التفاوض على اتفاق الخروج الذي
توصلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع الاتحاد الأوروبي، لكن على «الجانبين التفاوض على العلاقة المستقبلية… علينا خلق علاقة عمل وعدم الدخول في ألاعيب واستفزازات».
وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت مساء أمس (الخميس) أن ماكرون أجرى اتصالا هاتفيا بجونسون ودعاه إلى زيارة فرنسا «في الأسابيع القليلة المقبلة». وأضافت أن ماكرون «هنأ جونسون على تعيينه» و«عبّر عن ارتياحه لتعاونهما في القضايا الثنائية الأوروبية والدولية». وأوضحت أن ماكرون وجونسون اتفقا على البحث في مسألة «بريكست» في الأسابيع المقبلة «في إطار احترام شروط الاتحاد الأوروبي».
ولدى دخوله مقر إقامته الرسمي في 10 داوننغ ستريت في لندن الأربعاء، تعهد جونسون بالتفاوض على اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي وهدد بأنه إذا رفض التكتل ذلك فستخرج بريطانيا من الاتحاد في 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل دون اتفاق.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد