تغريدتان لجنبلاط وأرسلان أطاحتا جهود انعقاد الحكومة اللبنانية

0 229

العالم الآن – بدّدت تغريدتان لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، مساء أمس، الأجواء التفاؤلية التي سادت المشهد السياسي اللبناني لجهة إحداث اختراق في الأزمة، وعقد جلسة لمجلس الوزراء، بعد انقطاع دام 5 أسابيع. ولم يحُل ذلك دون استمرار المساعي لعقد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع قبل عطلة عيد الأضحى.

وبعد اتصالات وتحركات أجراها رئيس الحكومة سعد الحريري، استكملت بلقاءات مع مدير الأمن العام اللواء عباس إبراهيم، أثمرت ضمانات بالتهدئة خلال جلسة مجلس الوزراء المرتقبة في القصر الجمهوري؛ انقلب المشهد بعد الثامنة مساء بتغريدتين لجنبلاط وأرسلان، ما دفع مصادر سياسية للسؤال عما إذا كانت هناك كلمة سرّ عطّلت الجهود المضنية التي بُذلت خلال النهار.

وقال جنبلاط، في تغريدة على «تويتر»: «لم تعد القضية قضية مجلس وزراء ينعقد أم لا ينعقد. السؤال المطروح؛ هل التحقيق سيجري مع الذين تسببوا بحادثة البساتين أم سيبقى هؤلاء يسرحون خارج المساءلة، لأن رئيس البلاد ومن خلفه يريد الانتقام». وأضاف: «إذا كان الأمر هكذا فنحن نملك الصبر والهدوء إلى يوم الدين، ولم تطلب ضمانة من أحد سوى القانون».

في المقابل، قال أرسلان في تغريدة: «أصبح من الواضح أن هناك من لا يريد محكمة، ولا محاكمة، أيّاً كان شكلها واسمها، ويسعى إلى توتير الأجواء داخلياً وخارجياً لفكّ الحصار السياسي الذي فرضه على نفسه». ‫وأضاف: «لذلك فإن أي مبادرة تخلو من الوضوح حول ما حصل من محاولة لاغتيال الوزير الغريب مرفوضة رفضاً مطلقاً».

وكانت مؤشرات إيجابية ظهرت، دفعت إلى الاعتقاد أن الأزمة الحكومية انفرجت في لبنان أمس، مع عودة الحريري إلى البلاد، وتشغيله مروحة اتصالات، وتوج مساعيه بلقائه الرئيس اللبناني ميشال عون.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد