وزير إسرائيلي يواجه اتهامات بـ«الفساد»

0 324

العالم الآن – أعلن النائب العام الإسرائيلي، امس (الأربعاء)، أنه يعتزم ملاحقة وزير الرفاه الاجتماعي، حاييم كاتس، بتهمة الفساد، وذلك في واحدة من قضايا احتيال يواجهها مسؤولون حكوميون.
ويواجه حاييم كاتس (71 عاما)اتهامات بالاحتيال وخيانة الأمانة، لإدخاله المفترض لتشريع يستفيد منه رجل أعمال كان يدير استثماراته بناء على معلومات من الداخل، بحسب بيان لوزارة العدل.
ويأتي قرار النائب العام أفيخاي مندلبليت في أعقاب تحقيقات بدأت منذ فترة في تعاملات كاتس مع رجل الأعمال مردخاي بن آري.
وكاتس عضو في حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ويتولى مهام وزارته منذ 2015، ويواجه نتنياهو نفسه احتمال توجيه اتهامات له بالفساد في الأشهر القادمة بشبهة الاحتيال والرشوة وخيانة الأمانة في قضايا غير متعلقة بقضايا كاتس، وينفي رئيس الوزراء جميع التهم ووصفها بمساع من أعدائه لتنحيته.
وكان مندلبليت قد أعلن عزمه على توجيه الاتهام لنتنياهو بانتظار جلسة متوقعة مطلع أكتوبر (تشرين الأول)، بعد أسابيع من الانتخابات العامة في 17 سبتمبر (أيلول).
وأوصت الشرطة أيضا بتوجيه الاتهامات لوزيرين آخرين في حكومته، ويُتهم وزير الداخلية، أرييه درعي، بالاحتيال وخيانة الأمانة في تحقيق يتعلق ببيع عقارات.
وأوصت الشرطة بشكل منفصل بتوجيه الاتهام لنائب وزير الصحة، ياكوف ليتسمان، بشبهة محاولته منع تسليم امرأة تواجه المحاكمة في أستراليا بتهمة الاعتداء الجنسي على أطفال، ولا يزال يتعين على مندلبليت اتخاذ القرار بشأن توجيه الاتهام لدرعي وليتسمان.
وأدانت محكمة في يونيو (حزيران) سارة زوجة نتنياهو باستغلال المال العام لدفع أثمان وجبات طعام، وذلك في إطار صفقة اعتراف بالتهم الموجهة إليها تم بموجبها إسقاط تهم أكثر شدة.
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد