واشنطن تؤجل الحظر على «هواوي» لمدة 90 يوماً

0 39

العالم الآن – أعلن وزير الاقتصاد الأميركي ويلبر روس، اليوم (الاثنين)، تأجيل سريان الحظر على شراء عملاق الاتصالات الصيني «هواوي» للتكنولوجيا الأميركية، لمدة 90 يوماً.
وأعلن روس على شبكة «فوكس بزنس» الأميركية: «أمام شركات الاتصالات الأميركية 90 يوماً، فبعض الشركات الريفية معتمدة على (هواوي)… سنمنحها فترة أطول للتعود على وقف التعامل» مع الشركة الصينية.
وقال إن المهلة النهائية الجديدة لتطبيق الحظر هي 19 نوفمبر (تشرين الثاني).
والحظر هو جزء من جهود شاملة تقوم بها إدارة الرئيس دونالد ترمب، لتقييد نشاطات «هواوي» التي يقول مسؤولون إنها ترتبط بعلاقات مع الاستخبارات الصينية مما يجعلها تشكّل تهديداً.
كانت الولايات المتحدة قد وضعت «هواوي»، أكبر شركة مُصنعة لمعدات الاتصالات في العالم وثاني أكبر منتج للهواتف الذكية، على قائمة سوداء للصادرات في مايو (أيار) الماضي، متعللة بمبررات تتعلق بالأمن القومي. وكان هذا الإدراج يمنع الموردين الأميركيين من البيع لـ«هواوي» دون الحصول على موافقات خاصة.
كان ترمب قد أعلن في يونيو (حزيران) الماضي، التراجع عن حظر عملاق التكنولوجيا الصيني، في ختام قمة مجموعة العشرين المنعقدة بمدينة أوساكا اليابانية، والسماح للشركات الأميركية بتوريد منتجاتها لها، وأكد أنه لا يعتزم حذف الشركة من القائمة السوداء التجارية، وهو ما وصفته «هواوي» في حينه بأنه «تغيير في الخطة».
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد