ختام الكامب الروسي .. والعرض المصري الأفض

0 20

 

 

كتبت – فاطمة بدوى

ختام رائع للكامب الروسي الدولي للأطفال، بالقرية الأولمبية بمدينة نوفوميخائيلوفسكي على بعد 1500 كم من العاصمة موسكو بحضور الكسندر دجيوس مدير عام المركز الروسي للأطفال “ارليونك” و نتاليا تشورتشكوفا مديرة مدرسة روس أتوم المنظمة للكامب الروسي ، ونجمة السينما والمسرح يلينا ياكوفليفا وذلك بمشاركة 1500 طفل ووفود 7 دول: روسيا، مصر، المجر، بلغاريا، فرنسا، اوزبكستان، أرمينيا.

جاء الختام المبهر في العيد الــ 59 علي تأسيس الكامب الروسي “أرليونك” و الذي تزامن مع الذكري الــ 60 علي تأسيس الاسطول النووي الروسي، فجاء ابداع المخرج المسرحي ديمتري بيكبايف في اخراج عرضا مبهرا. شارك فيه 4 من أطفال مصر وهم سلمي سامح وعبدالله محمود وعمر خالد وروميساء خالد ، ووصفت المخرجة آنا فينتشوك اولادنا في لحظة تكريمهم انهم طاقة إبداعية كبيرة ومستقبلهم باهر.

وكان الوفد المصري قد أعاد عرض استعراض الفراعنة بناءا علي طلب من اللجنة المنظمة ليكون هو العرض الوحيد بين جميع عروض الدول الذي يعرض مرتين، حيث اكدت يلينا فيكتوروفنا مديرة الكامب الروسي ان العرض المصري هو الأفضل من حيث الأداء التعبيري والملابس والموسيقي وهو من تصميم الدكتورة تهاني حسن.

وقامت اللجنة المنظمة بتكريم الأطفال المصريين علي تميزهم ونشاطهم الفعال في جميع الأنشطة: وهم شادي عادل وحبيبة شريف ومروان نجم ونور الجبالي وسوزانا تامر وسليم خالد , وكذلك المشرفة على الوفد نتاشا كوكش

وأكد شريف جاد رئيس الوفد المصري ان أولادنا مثلوا بلادهم افضل تمثيل، وجاء المعرض مبهرا من هدايا هيئة التنشيط السياحي، وهي المشاركة المصرية الثالثة على التوالي لاطفال مصر بتنظيم من المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة الكسي تيفانيان.

ونجح الكامب الروسي الدولي للاطفال في خلق اسرة كبيرة بين أطفال الشعوب المختلفة وحدتهم مشاعر الصداقة والتفاهم والمحبة والإصرار علي مد جسور التواصل الإنساني.

مقالات ذات الصلة

اترك رد