وزيرة الدفاع الألمانية تدعو إلى تمديد مشاركة قوات بلادها في مكافحة «داعش»

0 26

العالم الآن – دعت وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب – كارنباور إلى تمديد مشاركة قوات بلادها في مهمة محاربة تنظيم «داعش».

وقالت الوزيرة في تصريحات لشبكة «إيه آر دي» الألمانية الإعلامية أمس الأربعاء بُثت من أربيل شمالي العراق، حيث تقوم الوزيرة بزيارتها اليوم، إن الأمر يتعلق باستقرار طويل المدى للعراق، وأضافت: «وهذا يصب في مصلحتنا الخاصة».

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية وصلت أمس إلى إقليم كردستان العراق، بعد زيارة العاصمة العراقية بغداد أول من أمس، التقت فيها بمسؤولين في الحكومة العراقية.

وشددت الوزيرة الألمانية أن مشاركة الجيش الألماني في مهمة مكافحة «داعش» لا تزال يُنظر إليها على أنها «مهمة للغاية».

يشار إلى أن ألمانيا تشارك في التحالف الدولي ضد «داعش» حتى الآن بطائرات استطلاع «تورنادو» وطائرة تزود بالوقود ومدربين عسكريين في العراق. ويتم تشغيل الطائرات من قاعدة الأزرق في الأردن شرقي عمان.

ومن المقرر أن تنتهي هذه المشاركة للجيش الألماني في 31 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وهناك عدم اتفاق في الائتلاف الحاكم الألماني حول تمديد المهمة. وتم اتخاذ قرار خلال التمديد الأخير للمهمة – بناء على حث من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم – بإنهاء مهمة الطائرات الاستطلاعية وطائرة التزود بالوقود في ذلك الموعد.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد