النائب الأوروبي الفرنسي تياري مارياني يزور سوريا الثلاثاء على رأس وفد

0 40

العالم الان .أعلن النائب الأوروبي الفرنسي المؤيد لروسيا من حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف تياري مارياني الأحد أنه سيبدأ منذ الثلاثاء زيارة جديدة إلى سوريا على رأس وفد من الحزب.

وأكد الوزير السابق في عهد الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي على تويتر أن النائبين الأوروبيين من حزب التجمع الوطني فيرجيني جورون ونيكولا باي، بالإضافة إلى الناشط أندربا كوتاراك الذي أعرب عن دعمه للائحة التجمع الوطني في الانتخابات الأوروبية في أيار/مايو، سيرافقونه إلى سوريا التي تشهد نزاعا منذ 2011.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد “مسؤولين سياسيين واقتصاديين وثقافيين ودينيين في هذا البلد الذي يكافح بشجاعة منذ 8 أعوام وبنجاح الإرهابيين الإسلاميين”، وفق مارياني الذي لم يحدد ما إذا كان سيلتقي الرئيس السوري بشار الأسد كما فعل في الماضي.

وقال مارياني في تموز/يوليو لوكالة فرانس برس قبل توجهه حينها للمرة السادسة إلى سوريا، “استقبلني الأسد في كل مرة زرت فيها سوريا، حتى حين لم أكن نائباً. التقيته خمس مرات”.

وفي إعلانه للبرلمان الأوروبي عن إقراراته المالية، أكد مارياني الذي لديه أيضاً علاقات مع روسيا الداعمة للنظام السوري، أنه يعمل أيضاً “منذ عدة أشهر على مشروع تأسيس جمعية فرنسية-سورية”.

وتهدف الجمعية إلى “دعم إعادة العلاقات الفرنسية-السورية (الاقتصادية والسياسية والثقافية)، في إطار إعادة إعمار البلاد ودعم مسيحيي الشرق”.

ومنذ بدء الحرب في سوريا مع القمع الدموي للتظاهرات المناهضة للحكومة عام 2011، قتل أكثر من 370 ألف شخص ونزح الملايين.
الوكالة الفرنسية

مقالات ذات الصلة

اترك رد