تفاصيل جديدة.. أدرعي يكشف خطط فيلق القدس الإيراني لضرب إسرائيل

0 26

العالم الآن – كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الأحد عن تفاصيل جديدة تتعلق بإحباط عملية كان ينوي فيلق القدس الإيراني تنفيذها السبت انطلاقا من سوريا.

وقال أدرعي في منشور على فيسبوك زوده بصور توضيحية إن فيلق القدس حاول إطلاق عدة طائرات مسيرة مسلحة باتجاه أهداف إسرائيلية.

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الطائرات المسيرة التي حاولت عناصر الفيلق إطلاقها، تستخدم “لأغراض انتحارية أو إلقاء متفجرات”.
وأضاف أدرعي أن العناصر التي تم اختيارها لتنفيذ المهمة هم “أفراد في الميليشيات الشيعية، وعناصر إرهابية يأتي بهم فيلق القدس وقاسم سليماني إلى سوريا، ويدربهم ويسلحهم”، وذلك خدمة لـ”أجندة فيلق القدس”.

وأوضح أدرعي أنه خلال الأسابيع الاخيرة هبطت معدات هذه الخلية في مطار دمشق الدولي برفقة عناصر إيرانية، حيث تمركزوا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص يتبع لفيلق القدس.

وأشار أدرعي أنه تم رصد هذه “المجموعة التخريبية من الإيرانيين والميليشيات الشيعية الخميس الماضي في قرية عرنة، بينما كانوا في طريقهم لتنفيذ العملية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم، وتم التشويش على محاولاتهم من أجل إطلاقها، وقد تم استهداف هذه الخلية في قرية عقربا بعد الاستنتاج أن الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة.
يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال الأحد إن الغارات التي نفذتها إسرائيل ليلا أسفرت عن مصرع اثنين من حزب الله اللبناني وثالث إيراني.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع للإيرانيين وحزب الله في المنطقة الواقعة بين مطار دمشق الدولي والسيدة زينب في جنوب شرقي دمشق أوقعت ثلاثة قتلى على الأقل، اثنان من حزب الله وثالث إيراني”.
” الحرة”

مقالات ذات الصلة

اترك رد