وفاة أبرز روّاد المسرح البحريني الفنان محمد عواد

0 287

العالم الآن.- أعلن في المنامة أمس، وفاة أحد رواد الحركة الفنية والمسرحية في البحرين، بعد صراع مع المرض، وبعد خضوعه مؤخراً لعملية جراحية إثر تعرّضه لكسر في الحوض.
ونعت هيئة البحرين للثّقافة والآثار الفنان البحريني محمد عواد (1938 – 2019)، قائلة إنّ لعواد بصماته الواضحة في الفن البحريني، سواء من خلال المسرح أو التلفزيون. وأضافت، بعد إعلان نبأ وفاته: «خسرت الساحة الفنية البحرينية رمزاً من رموز المشهد الفني الخليجي، الذي كانت له إسهامات واضحة في الحراك المسرحي، كتابة وإخراجاً وتمثيلاً».
بدأ الفنان محمد عواد نشاطه الفني من خلال انضمامه إلى مسرح أوال، وحقّق في الأعمال التلفزيونية نجاحاً باهراً في المسلسل التلفزيوني الكوميدي «سوالف أم هلال»، التي اشتهر فيها بشخصية «أبو هلال». كما شارك في عدة أعمال فنية، منها مسلسل «عجائب وغرائب»، و«بحر الحكايات»، و«حسن ونور السنا»، و«سرور»، وفي الأعمال المسرحية، شارك في مسرحية «كرسي عتيق»، و«سبع ليالي» وغيرها.
درس عوّاد المسرح في بريطانيا، وتخرج في أكاديمية لندن للموسيقى والفنون الدرامية. وبعد عودته للعمل في مملكة البحرين التحق بنادي الفجر الثقافي والرياضي، وأسرة هواة الفن، ليؤسس بعد ذلك فرقة مسرحية خاصة به، وهو أيضاً من مؤسسي فرقة المسرح البحريني، «مسرح أوال» حالياً. كما تولّى إدارة الفرقة المسرحية الوطنية في وزارة الإعلام في عام 1981، وعُيّن مراقباً لقسم الفيديو والسينما في الوزارة ذاتها، حتى تقاعده في عام 1996.

” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد