بحث التعاون بين مدينتي “عمان” و”دريسدن الالمانية”

0 230

 

العالم   الان- بحث وفد من أمانة عمان صباح اليوم برئاسة نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية الدكتورة ميرفت المهيرات، خلال لقائه نائب عمدة مدينة دريسدن الالمانية، أوجه التعاون المشتركة بين “عمان ودريسدن” في مجالات العمل البلدي .

وقدمت نائب عمدة مدينة دريسدن للوفد نبذه عن المدينة وأنجازاتها التي تم تحقيقها منذ اكثر من 20 عام والتي تتضمن مجالات تأمين بيئة صحية للمباني ومجالات النقل العام ومجالي التغيير المناخي وتحديات الطاقة والزراعة .

من جانبها اثنت الدكتورة المهيرات على الجهود التي تبذلها إدارة مدينة دريسدن الالمانية في خدمة المدينة ومواطنيها ومواكبتها للتطورات خاصة في مجالات العمل البلدي .

ونقلت المهيرات رسالة خطية من عمدة مدينة عمان الدكتور يوسف الشواربه ومجلس امانة عمان لمدينة دريسدن الالمانية وعمدتها .

ويضم الوفد كل من مستشار امين عمان المهندس عماد الحياري، والمدير التنفيذي للتخطيط المهندسة نهى قطيش، والمدير التنفيذي للتراخيص المهندس مهنا قطان، ومدير مشروع التنمية العمرانية المستدامة المهندس مقداد الربابعة .

يذكر ان الوفد شارك على مدار اربعة ايام بالورشة المشتركة بين مدينتي عمان ودريسدن ، بدعوة من عمدة مدينتها؛ للإطلاع على افضل الممارسات العالمية في مجالات التعامل مع التغييرات المناخية وكفاءة الطاقة وصحة المباني .

وتاتي زيارة الوفد ضمن سلسلة من اللقاءات السابقة لتوطيد التعاون بين المدينتين، حيث قدمت مدينة دريسدن والحكومة الاتحادية الالمانية دعم لمدينة عمان بقيمة 300 الف يورو لإعادة تأهيل حديقة فاطمة الزهراء في منطقة ماركا وتوسعة مبنى المرافق الاجتماعية؛ ليصبح اول مبنى اخضر تابع لامانة عمان، وبناء برنامج تعليمي متميز لاهالي منطقة شرق عمان ضمن برنامج جامعة دريسدن لنقل تجربة التعلم عن طريق اللعب .
رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد