حصيلة جديدة لضحايا الإعصار في البهاما والتوقعات “صادمة”

0 467

العالم الآن – ارتفعت حصيلة القتلى في جزر البهاما جراء الإعصار دوريان، إلى 43 بحسب ما نقلت وسائل إعلام عن وزير الصحة في الأرخبيل الكاريبي، وسط توقعات بارتفاعها مجددا مع وصول طواقم الإنقاذ إلى بقية المناطق المتضررة.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأميركية وصحيفة “ذا تريبيون” التي تصدر في البهاما عن وزير الصحة “دوين ساندز”، أن عدد القتلى وصل إلى 43.

وقالت إريكا ويلز كوكس الناطقة باسم رئيس وزراء البهاما إن “من المتوقع أن ترتفع هذه الحصيلة بشكل كبير”.
وقد خيمت رائحة الموت على مناطق من جزيرة أباكو الكبرى في شمال جزر البهاما الجمعة مع قيام فرق الإغاثة برفع أنقاض المنازل والبنايات بحثا عن الضحايا وهو بحث يُتوقع أن يرفع بشكل حاد عدد القتلى من الإعصار دوريان.

واجتاح دوريان، وهو أقوى إعصار يضرب جزر الباهاما على الإطلاق، جزر أباكو والباهاما الكبرى هذا الأسبوع ليسوي أحياء بأكملها بالأرض ويدمر البنية التحتية بما في ذلك مدارج هبوط الطائرات في المطار.

وما زال المئات، إن لم يكن الآلاف، مفقودين في البلاد التي يقطنها نحو 400 ألف نسمة. ويقول مسؤولون إن عدد القتلى، سيرتفع بشدة على الأرجح مع العثور على مزيد من الجثث وسط الأنقاض والركام ومياه الفيضانات التي خلفها الإعصار.

ووصف بعض السكان عدد القتلى الذي أعلنته الحكومة في البداية بأنه استخفاف مأساوي بحجم الكارثة.
وقال أنتوني تومسون “أعمل بدوام جزئي في دار جنازات. أعلم جيدا رائحة الموت… يجب أن يكون هناك المئات.. المئات”.

وتعرقل الأوضاع الفوضوية في أنحاء الجزر جهود الإغاثة، إذ تؤثر على الرحلات الجوية والبحرية.

وقالت كبيرة الأطباء في المستشفى العام الوحيد العامل في الجزر إن عدد القتلى سيكون “صادما” وإن الأمر سيتطلب شاحنات مبردة عملاقة لحفظ الجثث المتوقع العثور عليها، مشيرة إلى أن التعامل مع كل الوفيات سيستغرق أسابيع.

” الحرة”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد