أهمية الزيوت الطبيعية للشعر

0 69

العالم الآن – آلاء خالد – منذ القدم كان التمشيط شيء أساسي في حياة الجدات وتداولتها الأجيال مرة صباحا وقبل النوم ، فالتمشيط ينقل الزيوت الطبيعية للشعر من الجذور للأطراف فيعمل بالتالي كمرطب طبيعي.
في بعض الأحيان يصاب الشعر بالنشفان والهيشان والتساقط من عوامل عدة كالكيماويات والشامبو فيجف ويبهت فيحتاج لإعادة الحيوية والنضارة واللمعان له بالزيوت الطبيعية أو الكريمات الجاهزة.
إن إستخدام الزيوت الطبيعية للشعر غير مكلف وبسيط و فعّال لكن هناك تفاصيل مرجوة كمدة استخدامها و يتم تدليك فروة الرأس ثم تمشيط الشعر للأطراف و وضع منشفة دافئة عليه لنصف ساعة فقط ويغسل الشعر.
ترجع فعالية الزيوت الطبيعية والاستفادة منها بكميتها وكيفية وضعها على الشعر ومدتها ولكل نوع فائدة حسب حالة الشعر نختاره فليست كل الخلطات الطبيعية يتم استخدامها دون سؤال مختص بها او السؤال عنها فتعطي رد فعل عكسي للشعر و فروة الرأس.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر وفوائدها :
✔زيت الزيتون :يتم تدليك الفروة به لتعزيز صحتها وقتل البكتيريا،ويساهم في تطويل الشعر.

✔زيت الحشيش:علاج للقشرة ويمنح اللمعان ويفك التشابك ويساعد على تكثيف الشعر،جيد للفروة الدهنية وللشعر الاجعد.

✔زيت جوز الهند:من أفضل الزيوت إطلاقا غني بفيتامين E وبعض الأحماض الجيدة للشعر يمنع القشرة والالتهابات بالفروة جيد للشعر الاجعد،يوقف تساقط الشعر ويمنع الشيب المبكر.

✔زيت اللوز الحلو: يحتوي على البروتين واحماض اوميغا 3 الدهنية وفيتامين E,زيادة نعومة الشعر،يحمي من التقصف والتكسر.

✔زيت الخروع:يحتوي أحماض دهنية وفيتامين ه ،يعزز من عمل الدورة الدموية في الرأس يشفي من القشرة ويعمل على تكثيف الشعر ويحمي أطراف الشعر من التقصف.

✔زيت الأفوكادو:يحتوي على البروتينات والدهون الصحية والأحماض الأمينية والفيتامينات A, E, D ,B6,يقوم على اصلاح أضرار الشعر وتكثيفه حيث يعمل على انبات بصيلات جديدة ،مرطب جيد للشعر خاصه لنهايات الشعر.

✔زيت الارغان:مثالي ومكيف للشعر وجيد للشعر الاجعد ،يساعد على تعزيز نمو الشعر وبالتالي تكثيفه،بلسم،يساعد على تطويل الشعر ،يحمي الشعر من المواد الضارة الكيمياويات واشعة الشمس.

✔زيت الجوجوبا(ذهب الصحراء): منظف للفروةويمنح الشعر اللمعان وبلسم ومحفز لنمو الشعر،جيد لفروة الشعر الدهني .

مقالات ذات الصلة

اترك رد