ترمب يرشح 3 أسماء لخلافة بولتون

0 385

العالم الآن – قال السيناتور لينزي غراهام إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب عرض أمامه عدة أشخاص مرشحين لخلافة جون بولتون في منصب مستشار الأمن القومي.
وأضاف غراهام، وهو حليف لترمب، لشبكة «فوكس نيوز» أن ترمب عرض ترشيح كيث كيلوغ مستشار الأمن القومي لنائب الرئيس مايك بنس، وبرايان هوك المبعوث الأميركي الخاص بإيران والمستشار السياسي لوزير الخارجية مايك بومبيو، وريك واديل مسؤول الأمن القومي السابق.
وأعلن ترمب، الثلاثاء، أنه طالب بولتون بالاستقالة، مشيراً إلى خلافات قوية معه. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن ترمب القول إنه أقاله لأنه «اختلف بشدة» مع الكثير من مواقفه.
وأضافت «بلومبرغ» أن الإقالة جاءت بسبب الخلاف حول التفاوض مع «حركة طالبان».
وقال ترمب على موقع «تويتر»: «لقد أبلغت جون بولتون الليلة الماضية أن البيت الأبيض لم يعد بحاجة إلى خدماته. أختلف بشدة مع الكثير من مقترحاته، وكذلك آخرون في الإدارة، ولذلك… طلبت من جون تقديم استقالته، وقد تقدم بها هذا الصباح… أشكره كثيرا على خدماته وسأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل».
ورد جون على ترمب على الفور على موقع «تويتر»، وقال: «لقد عرضت تقديم استقالتي الليلة الماضية» وقال الرئيس ترمب: «دعنا نتحدث بهذا الشأن غداً».
وجاءت هذه الخطوة بشكل مفاجئ، حيث أعلن البيت الأبيض قبل ساعة من إعلان ترمب أن بولتون سيشارك في إفادة صحافية مشتركة مع وزير الخارجية مايك بومبيو ووزير المالية ستيفن منوتشين.
وكان ترمب قد أشار إلى وجود خلافات مع بولتون بشأن السياسة الخارجية.
وقال ترمب لشبكة «إن بي سي» في يونيو (حزيران): «جون بولتون صقر بالتأكيد، إذا كان القرار يرجع إليه، لهاجم العالم كله في الوقت نفسه… ولكن هذا لا يهم… لأنني أريد الجانبين
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد