الصين تعفي بعض المنتجات الأميركية من رسوم جمركية إضافية

0 319

العالم الآن – ذكرت وكالة «شينخوا» الصينية للأنباء، اليوم (الجمعة)، أن بكين ستُعفي بعض المنتجات الزراعية من رسوم جمركية فرضتها على سلع أميركية.
وقالت الوكالة: «تدعم الصين الشركات ذات الصلة التي تشتري كميات معينة من فول الصويا ولحم الخنزير ومنتجات زراعية أخرى اعتباراً من اليوم بما يتماشى مع مبادئ السوق وقواعد منظمة التجارة العالمية».
وأضافت أن لجنة الرسوم الجمركية التابعة للحكومة الصينية ستستثني تلك السلع من الرسوم الجمركية الإضافية.
وذكرت الوكالة، نقلاً عن سلطات لم تسمها، أن الصين تملك «آفاقاً واسعة» لاستيراد منتجات زراعية أميركية مرتفعة الجودة.
وقالت: «من المأمول أن تكون الولايات المتحدة ملتزمة بما تقوله، وأن تفي بتعهدها بخلق أوضاع مواتية للتعاون في المجالات الزراعية بين البلدين».
وتعد تلك الخطوة أحدث مؤشر على انحسار التوترات التجارية قبل جولة جديدة من المحادثات التي تهدف إلى كبح حرب تجارية مضرة بين البلدين.
وقدمت الولايات المتحدة والصين بوادر تصالحية، مع استئناف الصين شراء منتجات زراعية أميركية وإرجاء الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، لزيادة رسوم جمركية على سلع صينية محددة.
وفرضت الصين رسوماً جمركية إضافية بنسبة 25 في المائة على منتجات زراعية أميركية، بما في ذلك فول الصويا ولحم الخنزير في يوليو (تموز)، ورفعت الرسوم على فول الصويا بنسبة 5 في المائة إضافية، وعلى لحم الخنزير بنسبة 10 في المائة إضافية في أول سبتمبر (أيلول).
” الشرق الاوسط”

رابط مختصر:
مقالات ذات الصلة

اترك رد