طفلة مبتورة الساقين تفتتح عرضاً للأزياء في برج «إيفل»

0 19

العالم الآن – بساقين مبتورتين عوضتهما بداعمتين معدنيتين، ستفتتح الطفلة البريطانية ديزي ماي ديمتري عرضا للأزياء يقام في الطابق الأعلى من برج «إيفل» في باريس، أواخر الشهر الحالي. وكانت ديزي البالغة من العمر 9 سنوات قد شاركت في عروض موضة الأطفال في لندن، ثم في أسبوع نيويورك للأزياء، الأحد الماضي، حيث تركزت عليها الأضواء باعتبارها أول طفلة من ذوي الاحتياجات البدنية الخاصة تخوض هذه التجربة بجوار كبار نجمات الموضة في العالم.
ولدت ديزي في برمنغهام. وفي سن 18 شهرا اضطر الأطباء لبتر الجزأين السفليين من ساقيها بسبب معاناتها من خلل يتمثل في فقدان عظم الشظية فيهما.
ومع بلوغها الثامنة اختيرت للمشاركة في عرض للأزياء لعلامة «ريفر آيلاند». ثم تكررت التجربة في عرض جرى في لندن، شاهدتها خلاله مصممة دار «لولو إي جيجي» واتصلت بوالديها طالبة مشاركة ابنتهما مع شقيقتها الكبرى إيلا في أسبوع نيويورك للموضة. وإيلا التي تبلغ من العمر 11 عاما لا تعاني من نقص.
ورغم انتقادات للوالدين لاستغلال محنة طفلتهما للحصول على مكاسب، صرح والد ديزي بأنه يفخر بابنته التي سارت على منصة العرض بثقة مثل أي عارضة محترفة وكانت تبدو سعيدة ومستمتعة بما تقوم به.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد