مقتل أربعة وإجلاء المئات جراء فيضانات في إسبانيا

0 29

العالم الآن – لقي أربعة أشخاص حتفهم وأجلت السلطات أكثر من 1500 جراء فيضانات سببتها أمطار غزيرة هطلت على مدى يومين في جنوب شرق إسبانيا.

وجرفت المياه سيارات وحطاما في مناطق بلنسية ومورسيا وشرق إقليم أندلسية، وأغلقت السلطات 74 طريقا وشبكة قطارات مورسيا ومطار المدينة.

وذكرت وكالة الإنقاذ أن رجلا عثر عليه متوفيا في غرناطة، الجمعة بعدما جرفت المياه سيارته على طريق سريع، وتوفي آخر في ألمرية بعدما حاول قيادة مركبته في نفق تغمره المياه.

وصرح رئيس البلدية رامون فرنانديز باشيكو لإذعة “كادينا سور” بأن شرطيا تمكن من إنقاذ شخصين آخرين كانا في الآلية “لكن راكبا ثالثا بقي (عالقا) في السيارة”.

ولقي رجل (61 عاما) وشقيقته (51 عاما) حتفهما الخميس في الفيضانات بعدما جرفت المياه سيارتهما في قرية كوديت في قشتالة لامنتشا.

وفي بعض مناطق جنوب شرق إسبانيا سجلت كميات قياسية من الأمطار في الأيام الأخيرة ما أدى إلى فيضان أنهار.

وأعلن وزير الداخلية، فرناندو غراندي-مارلاسكا، حشد مئات العسكريين للمشاركة في عمليات الإنقاذ.

ونشرت إدارة الطوارئ لقطات يظهر فيها منقذون يتنقلون بدراجات مائية على طريق سريع غمرته المياه وسيل من مياه عكرة يعبر الشوارع وسيارات جرفها أو غمرتها المياه.

وبقي مطار مدينة مرسية مغلقا الجمعة. من جهة أخرى، قالت الشركة المشغلة للمطار إن 22 رحلة مقررة إلى بالما في جزيرة مايوركا السياحية، تم تغييرها مسارها إلى مطارات إسبانية أخرى.

وأغلق مطار ألمرية أيضا لساعات، ما اضطر السلطات لإلغاء رحلتين وتحويا رحلتين أخريين إلى ملغة.

ونصحت السلطات السكان بعدم استخدام سياراتهم، وأغلقت العديد من المدارس في المناطق المتضررة.
” الحرة”

مقالات ذات الصلة

اترك رد