إسبانيا تفوز بمونديال السلة بعد تغلبها على الأرجنتين

0 21

العالم الآن – توجت إسبانيا اليوم (الأحد) بطلة للعالم في كرة السلة للمرة الثانية في تاريخها، بعد فوزها على الأرجنتين 95 – 75 في المباراة النهائية لكأس العالم التي أقيمت في الصين.

وهذا اللقب الثاني للمنتخب الإسباني بعد تتويجه عام 2006 على حساب اليونان، بينما فشلت الأرجنتين في التتويج للمرة الثانية في تاريخها، لتكتفي بالميدالية الذهبية على أرضها في النسخة الأولى للبطولة عام 1950.

وفي المباراة النهائية التي أقيمت اليوم في بكين، لم تقدم الأرجنتين المتوجة بفضية مونديال 2002. المستوى الذي ظهرت به في ربع النهائي أمام صربيا ونصف النهائي أمام فرنسا، بعدما نجح الإسباني مارك غاسول وزملاؤه في الحد من خطورة الأرجنتيني المخضرم لويس سكولا ورفاقه، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ومني المنتخب الأرجنتيني اليوم بالهزيمة الأولى له في البطولة الحالية بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية على مدار الأدوار المختلفة للبطولة.

وجددت مباراة اليوم صراعا قديما بين المنتخبين كانت أبرز ملامحه في المربع الذهبي لنسخة 2006 باليابان عندما فاز المنتخب الإسباني على نظيره الأرجنتيني أيضا ليتقدم بعد ذلك إلى منصة التتويج باللقب بالفوز على اليونان في النهائي.

وأصبح المنتخب الإسباني خامس فريق يتوج باللقب العالمي أكثر من مرة. ويتربع المنتخب الأميركي على قمة السجل الذهبي للبطولة حيث توج باللقب 5 مرات سابقة ويتساوى معه منتخب يوغسلافيا السابقة الذي أحرز اللقب خمس مرات بمسمى يوغسلافيا أو صربيا ومونتنجرو.

وفي المقابل، توج منتخب الاتحاد السوفياتي السابق باللقب 3 مرات، مقابل لقبين للبرازيل ومثلهما لإسبانيا ولقب واحد للأرجنتين.
” الشرق الاوسط”

مقالات ذات الصلة

اترك رد