جمعية صناع السعادة الخيرية تعقد ورشة عمل لاعداد قادة المستقبل في مدينة الامير محمد للشباب

0 95

العالم الآن – عمر العزام – عقدت جمعية صناع السعادة الخيرية ورشة عمل بعنوان اعداد قادة المستقبل تحت رعاية مدير التنمية الاجتماعية الزرقاء بدعم ورعاية الاكاديمية الأمريكية صباح امس السبت الموافق 21/9/2019 في المركز الاعلامي في مدينة الامير محمد للشباب .
حيث تضمنت الورشة كلمة لرئيسة الجمعية السيدة خديجة الفواضلة رحبت فيها بالدكتور رائد الكفاوين مدير التنمية الاجتماعية في الزرقاء كما رحبت بالحضور وشكرت الاكاديمية الامريكية الداعم والراعي للورشة وشكرت مدير مدينة الامير محمد للشباب عمر العزام وشكرت الدكتور تحسين الحنتولي
وأشارت الفواضلة الى دور الطلاب كقاده للمستقبل بانهم الجيل الواعد الذي سيرتقي الوطن بجهودهم وعزيمتهم من خلال التطوير والتحديث والمحافظة على مكتسبات الوطن .
وتحدث مدير التنمية رائد الكفاوين ورحب بالجميع وقدم الشكر لرئيسة الجمعية مثمنا نشاطات الجمعية الهادفة التي تخدم الطلبة .
والقي مدير مدينة الامير محمد للشباب كلمة شكر فيها رئيسة الجمعية على رسالتها النبيلة لفئة الطلاب
واشار الى دور الشباب واهميتة في المجتمع
مؤكدا اننا نرحب بكل الاطياف والجهات في مدينة الامير محمد للشباب وان دورنا لا يتمحور فقط تجاة الفئة الشبابية بل ولكل المجتمع المحلي.
واشار لمركز القيادات الشبابية في وزارة الشباب وأهميته داعيا الشباب للانضمام للمراكز الشبابية .

والقي عامر الوظائفي كلمة عبر فيها عن حبة للزرقاء وشكر رسالة الجمعية التي تهدف لتطوير قدرات الطلاب واننا قدوما مع الشباب من منطلق اهتمام ورؤى جلالة الملك بالشباب .
والقي مؤسس المدارس الامريكية نبيل الفار كلمة قال فيها اننا نصنع قادة تغير مدينة الزرقاء للافضل مؤكدا انها من رؤية الاكاديمية الأمريكية .
وقدم الدكتور تحسين الحنتولي محاضرة بعنوان قادة المستقبل حيث اشار خلال المحاضرة الى الاشياء الايجابية لدى الشباب واكد خلال المحاضرة على عنصر الرغبة الذي يندرج بنطاق الدرجة الاولى والمتطلب الاساس لكي يصبح الشخص قائدا، وانه يجب على كل شخص ان يقيم نفسة، ووضح الفرق بين المدير والقائد .
واستعرض بمثال توضيحي باطار من المداخلات حول طريقة التفكير خارج الصندوق واوضح الفرق بين الايجابي والسلبي باطار من الشرح ، واستعرض صفات القائد وتضمن الاستعراض امثلة ومداخلات .
هذا وتضمنت الدورة ورشة عمل قام بها الدكتور تحسين الحنتولي لابراز مهارات الطلاب واراءهم من خلال تشكيل مجموعات تقدم كل مجموعة اقتراحاتها بما يتعلق بالمدرسة، وفي النهاية يتم اختيار شخص قائد من المجموعة ليشرح هذة الاقتراحات .

والقي مؤسس المدارس الامريكية نبيل الفار محاضرة حول القيادة محفزا الطلاب ومشجعا اياهم بعدم وجود شيء مستحيل
ومؤكدا ان الجميع تواجد بالورشة من اجلهم . واكد على ضرورة السعي حتى يحقق الفرد ما يريد .
وفي نهاية المحاضرة والورشة تم تقديم شهادات مشاركة للطلاب

.

مقالات ذات الصلة

اترك رد